آخر الأخبارالأرشيف

المؤتمر المتوسطي الثاني والأيام الطبية الرابعة بصفاقس تونس

من تونس الحبيبة

كوثر يونس k

دكتورة كوثر يونس

رئيس فرع منظمة اعلاميون حول العالم

نظمت جمعية أطباء العائلة بصفاقس مؤتمرها  المتوسطي الثاني والأيام الطبية الرابعة بصفاقس  وذلك أيام 24الى 25 سبتمبر  الجاري  .

جمعية-اطباء

و لقد احتضن عددا كبيرا من المشاركين من كافة الاختصاصات و الطب العام و الطب العائلي  في القطاعين الحكومي و الخاص، الى جانب 12محاضرا وباحثا من عدة دول و ذلك من فلسطين و الجزائر و المغرب و بلجيكيا الى جانب عددا كبيرا من المحاضرين التوانسة ، كما ضم 21 ورشة علمية و تطبيقية.

و لقد قامت بتنظيم هذا المهرجان الطبي الافريقي جمعية أطباء العائلة بصفاقس برئاسة الدكتور عبد الكريم دربال  مع نخبة من أعضاء مكتب الجمعية .

و اشتمل هذا المؤتمر على برنامج علمي دسم من حيث المحتوى المعرفي بغية اطلاع الطبيب على اخر المستجدات الطبية و احاطته بكل المكتشفات العلمية التى تمكنه من مواكبة كل ماهو مستجد و جديد في هذا القطاع قصد الارتقاء بالمريض و تمكين هذا الاخير من عناية طبية ترتقي الى كل ماهو فائدة له الى جانب تبادل الخبرات الطبية في كل البلدان المشاركة .

1

و جاءت الورشات العديدة و المتنوعة تعزيزا للمحاضرات  التي كانت في مستوى علمي مرموق ، لتمكن المشاركين من معرفة اعمق بمختلف الامراض في مختلف الاختصاصات كمرض السكري و طب الأطفال  و أمراض الجهاز التنفسي  و أمراض الكلى و الامراض النفسية و كل الاختصاصات الاخرى.

و ارتقى هذا المؤتمر المتوسطي  العالمي الى تبادل خبرات أوروبية مغاربية شرق أوسطية، و لقد كان لفلسطين  حضورها الراقي  الى جانب الجزائر و المغرب و العراق و الامارات و بلجيكيا   و العديد من البلدان الاخرى.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى