آخر الأخبار

اللبنانية صاحبة «الركلة الشهيرة» لحارس الوزير تزفّ بالفستان الأبيض وسط المتظاهرين

تذكرون فيديو الفتاة اللبنانية الشجاعة التي ركلت أحد مرافقي وزير التربية أكرم شهيب خلال اعتدائه بسلاحه الناري على المتظاهرين بساحة رياض الصلح في بيروت في أول ليالي التظاهرات التي انطلقت الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019؟ قررت أن تكون هذه الساحة قاعة زفافها ويكون جميع المتظاهرين ضيوف الحفل.

إذ نشرت صحيفة «الأخبار» اللبنانية وموقع «العربية نت» صوراً من زفاف الناشطَيْن ملاك علوية ومحمد حرز في ساحة رياض الصلح، حيث ارتدت العروس فستاناً أبيض قصيراً على حذاء رياضي، فيما ارتدى العريس بدلة سوداء، واحتفلا وسط المتظاهرين حاملين العلم اللبناني.

وقالت الصحيفة اللبنانية إن الناشطين تعرّفا على بعضهما في إحدى تظاهرات عام 2018، ونشأت بينهما قصة حب، ثم عقدا قرانهما في أغسطس/آب 2019، قبل الاحتفال مساء الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول بزفافهما.

وقد تحوّلت ملاك إلى «أيقونة» ثورية بفضل ردة فعلها الجريئة في التعامل مع محاولة فض التظاهرة بالقوة.

Admire this badass Lebanese protestor, she got the thug properly with that kick pic.twitter.com/bxYMBIadcJ

واجتاحت الشوارع اللبنانية، منذ الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تظاهرات شعبية غاضبة شملت مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، بدءاً من شحّ الدولار، مروراً بالخبز، والمحروقات، وكارثة الحرائق التي فشلت السلطة اللبنانية في السيطرة عليها، حالها حال الأزمات الأخرى، وصولاً إلى تفجُّر غضب الشارع، مع توجُّه الحكومة لفرض ضرائب غير مسبوقة تطول الاتصالات المجانية عبر الهاتف الخلوي مثل «واتساب».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى