رياضة

اللاعبون ملتزمون رغم عقوبة اليويفا.. غوارديولا يرد على مغازلة سترلينغ لريال مدريد بشكل حاسم

ردَّ الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل حاسم، على مغازلة لاعبه رحيم سترلينغ لنادي ريال مدريد، وذلك في أعقاب عقوبة الحرمان من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للفريق لمدة موسمين من المشاركة بدوري أبطال أوروبا، لاختراقه قواعد اللعب المالي النظيف.

وتحدَّث رحيم سترلينغ مهاجم سيتي عن ريال مدريد، واصفاً النادي الإسباني بأنه “رائع”، في مقابلة صحفية سابقة، لكن غوارديولا لا يلوم لاعبيه على التحدث عن أندية أخرى، وقال عن ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: “للاعبين كل الحرية في التعبير عن أفكارهم”.

وكان سترلينغ قد صرح عن احتمالية رحيله: “أنا الآن في سيتي، وسعيد حقاً، لكن ريال مدريد نادٍ رائع، عندما ترى القميص الأبيض فأنت تعرف بالضبط ما الذي يمثله النادي، إنه عظيم، لكن في الوقت نفسه لديّ عقد مع سيتي، ويجب أن أحترم هذا”.

وتابع: “أسمع عن تلك الشائعات طوال الوقت، لكني لاعب في سيتي، وسعيد جداً بذلك، حتى لو لم تسر الأمور بشكل جيد في الدوري فلدينا الآن فرصة هائلة في دوري الأبطال، ما زلت أقول إن ريال مدريد نادٍ رائع، الأجواء رائعة هناك، لكني أشعر بالسعادة مع فريقي”.

فيما أكمل غوارديولا حديثه مؤكداً أن فريقه في قمة التركيز والالتزام، ولن يغير نهجه بسبب عقوبة الحرمان من المسابقات الأوروبية لمدة موسمين، وسيطعن سيتي على العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية، لكن هذا لم يمنع وسائل الإعلام من التكهن برحيل لاعبين عن الفريق الإنجليزي إذا طُبقت العقوبة.

واستكمل قائلاً: “واثق تماماً من التزام اللاعبين. أظهروا هذا كثيراً، ولسنوات عديدة، لا أحد يعرف ما سيحدث، لكن لا أشك أبداً في التزام اللاعبين في آخر 3 أشهر وفي كل مباراة. لا يمكن تغيير أفكار الناس، أدرك صعوبة العمل الذي نقوم به، وأنا فخور بجهودهم طيلة هذه السنوات”.

وتابع: “لم يساعدنا أحد من الخارج، عملنا يوماً بيوم، ومباراة بمباراة، وهذا لم ينته، تقدّم النادي بطعن وسننتظر النتيجة. فيما كال غوارديولا المديح لأداء المدرب بريندان رودجرز مع منافسه القادم ليستر سيتي هذا الموسم، والاقتراب من ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

مختتماً حديثه قائلاً: “قلت قبل المواجهة السابقة إنني منبهر من أداء ليستر، يتحلى بتنظيم مدهش، وبتشكيلة جيدة، ويعرف ما يتعين فعله، من الرائع وجود فرق كهذه، هذا جيد لمصلحة الكرة الإنجليزية”، مشيراً إلى أن جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي سجل 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم “أحد أفضل اللاعبين” الذين شاهدهم على الإطلاق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى