آخر الأخبار

الكويت تدعو مواطنيها إلى عدم السفر خارج البلاد بسبب مخاوف من فيروس كورونا

قالت مسؤولة بوزارة الصحة في مؤتمر صحفي، السبت 29 فبراير/شباط 2020، إن الكويت تدعو مواطنيها إلى عدم السفر بسبب مخاوف من عدوى فيروس كورونا.

وأضافت أن الكويت لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعدما أعلنت، أمس الجمعة 28 فبراير/شباط، أن العدد الإجمالي للإصابات بالمرض في الكويت بلغ 45 دون تسجيل أي وفيات. 

كانت وكيلة الصحة العامة، بثينة المضف، قد قالت في مؤتمر صحفي إن “جميع المصابين بحالة جيدة”، وأضافت: “لدينا كوادر مؤهلة للتعامل مع الحالات المصابة، ولم تتم الاستعانة بأي كوادر من الخارج”، مشيرةً إلى أن المصابين يخضعون للعلاج في 3 مراكز حجر صحي.

أمس الجمعة أيضاً أكدت الكويت عزمها إجراء فحوصٍ طبية لطواقم السفن القادمة للبلاد قبل رسوّها، كما ستُلزم أفراد الطاقم بالبقاء على متن السفينة في إطار إجراءات لمنع انتشار المرض.

كما أعلنت السلطات سلسلة إجراءات احترازية، منها فرض إقرار على كل ركاب رحلات الطيران بالخضوع للحجر الصحي لفترة لا تقل عن أسبوعين، وفقاً لتقدير السلطات الكويتية.

حسب آخر إحصائيات الجمعة 28 فبراير/شباط 2020، أبلغت الصين المنظمة بأنها سجلت 78 ألفاً و959 حالة إصابة، بينها 2791 حالة وفاة. أما خارج الصين فهناك 4351 إصابة في 49 بلداً و67 حالة وفاة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى