رياضة

الكالتشيو ليس سهلاً.. لوكاكو يكشف عن رسالة رونالدو السرية قبل انتقاله للإنتر

كشف البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، عن رسالة سرية تلقاها من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، قبل انتقاله لصفوف النيراتزوري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث أبلغه خلالها بصعوبة التحدي في الكالتشيو وندرة تسجيل الأهداف عكس باقي البطولات..

وانضم لوكاكو للإنتر، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 83 مليون يورو، قادماً من مانشستر يونايتد، وسجل 12 هدفاً في الدوري الإيطالي حتى الآن، متفوقاً بفارق هدفين على البرتغالي.

وقال لوكاكو في تصريحات نقلتها صحيفة La Gazzetta الإيطالية: «كريستيانو رونالدو أخبرني أن الدوري الإيطالي، يعد البطولة التي تتمتع بأفضل دفاعات في العالم، قال لي إنه سجل في كل مكان ذهب إليه، لكنَّ فعلَ الأمرِ نفسه بالدوري الإيطالي يبدو صعباً للغاية».

وأضاف المهاجم العملاق: «حين يعتقد رونالدو أن الأمر صعب، فيجب أن يكون كذلك حقاً، كرة القدم في إيطاليا أصعب مما هي عليه في إنجلترا، هناك أكثر حدة وقوة، لكن في الكالتشيو كل الأمور تدور حول الخطط والتكتيك».

وأبدى لوكاكو سعادته وارتياحه لأنه لم يعد مُضطراً للتعامل مع الإعلام الإنجليزي، الذي لطالما عانى منه، حيث وضعه تحت طاولة الانتقادات كثيراً، خاصة في الموسم الأخير له مع يونايتد، عقب رحيل جوزيه مورينيو مقالاً ثم تراجع الأداء والمستوى مع سولسكاير بعد انطلاقته الرائعة خلفاً لسبيشال وان.

وفي موسمه الأخير مع مانشستر يونايتد سجل البلجيكي 12 هدفاً في 32 مباراة، واحتاج إلى 15 مباراة فقط في الكالتشيو للوصول إلى عدد الأهداف نفسه خلال الموسم الحالي.

وهذا يفسر سبب سعادته بالانتقال إلى الإنتر وإيطاليا، عن الوضع الذي كان يعانيه مع مان يونايتد، وسبب تجاهله لرسالة رونالدو التي حذره فيها من صعوبة الدوري الإيطالي على عكس الحال في البريميرليغ أو اللاليغا.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى