آخر الأخبار

الفرقة العسكرية للجيش السعودي تستقبل بوتين بـ«عزف سيئ» للنشيد الوطني الروسي

قالت شبكة Russia Today الروسية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استُقبل في السعودية بعزف سيئ للنشيد الوطني لبلاده. 

وأوضحت الشبكة الروسية أنه رغم أنَّ عزف الفرقة كان بعيداً تماماً عن الروعة، لكنه كان مع ذلك مقبولاً مقارنة ببعض أسوأ الإخفاقات في عزف النشيد الوطني على الإطلاق.  

وعُزف النشيد الوطني الروسي لحظة انتظار الرئيس بوتين لدى وصوله القصر الملكي السعودي حيث اجتمع بالملك سلمان أمس الإثنين، 14 أكتوبر/تشرين الأول. 

وعزفت فرقة عسكرية كاملة، يرافقها فرقة حرس شرف كبيرة، أمام القائدين داخل القصر، لكن كان أداؤهم غير جيد، وهو الوصف اللطيف الذي اختارته الصحيفة التي عبرت عن انزعاجها من الأداء.

وأضافت الشبكة الرسمية: «لنكون منصفين، كان بالإمكان تمييز اللحن بعض الشيء، على الأقل في البداية. فيبدو أنَّ الفرقة الموسيقية العسكرية تعلمت درساً من أدائها المُخجِل تماماً حين عزفت النشيد الوطني الأمريكي عام 2017 تحيةً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب».                  

متابعةً: «يقارن ذلك الأداء في مستواه العزف الكارثي المشين للنشيد الوطني الذي عزفته فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للجيش المصري. ففي عام 2015، شوّه عزفها تماماً النشيد الوطني الروسي؛ ما أضفى بعض الإثارة على زيارة بوتين»، وفق توصيف الصحيفة.       

وقالت الصحيفة إنه في عام 2016، دمرت الفرقة المصرية لحن «لا مارسييز» -النشيد الوطني الفرنسي- بالكامل؛ ما عرّض الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لفقرة من التعذيب السمعي.  

Egyptian orchestra FAILS on French anthem,

it’s literally a disaster#Egypt #Francehttps://t.co/ddBgSCwNQN

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى