كتاب وادباء

العودة الى محاكم التفتيش ؟!!!

العودة الى محاكم التفتيش ؟!!!

امل عبد الماجد

بقلم الأستاذ أمل عبد الماجد 

منذ سقوط حكم مبارك وعائلته وأستيلاء العسكر على السلطة لعب حزب النور دوراً رئيسياً فى كل مراحل ما بعد الثورة , مروراً بالفترة الأنتقالية ثم فترة حكم الرئيس مرسى ,ثم الأطاحة به ثم الأنقلاب العسكرى الكامل ُثم وضع دستور أشرفت عليه الكنيسة وكانت لها الكلمة العليا (فرضت ارادتها) على حد وصف شريف طه المتحدث الرسمى لحزب النور ؟!!! ثم المشاركة فى فض اعتصمى رابعة والنهضة وتبرير القتل و سفك الدماء و محاولة صبغ جريمة الأنقلاب بصبغة شرعية (الحاكم المتغلب) ؟!!! الى أن استبط الدكتور ياسر برهامى فتواه الأخيرة بجواز ترك الزوجة لمغتصبيها أذا خاف الرجل على نفسه الموت ؟!!!! واليوم يقوم المستشار نجيب جبرائيل بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الدكتور ياسر برهامى يتهمه فيه بتكفير النصارى و تكدير السلم الأهلى والسلام الأجتماعى ؟!! (فتوى الأحتفال بعيد القيامة) ؟!!

هذه الرحلة الطويلة من السقوط بداية من خذلان الثائرين على الظلم والعبودية و التجويع و العمالة بعدم تجويز الخروج على مبارك ؟!!!

الى المشاركة مع الصليبين و العلمانيين والشيوعيين و الفنانيين و الداعرين و (التحالف الصهيو أمريكى)فى اسقاط اول رئيس شرعى اختارته الأمة بأرادة كاملة و حرية ؟!!!

تذكرت ابى عبد الله الصغير و كيف انتهى به الأمر وحيداً ذليلاً فى بلاد المغرب ؟!!!!

هل بدأت الكنيسة طريقها الى محاكم التفتيش لا سيما والأمر هنا (عقيدة أهل الأسلام جميعهم) و انما البرهامى مسخ تم استخدامه لهوىً فى نفسه أو ذلة طالته ؟!! أو عملاً مخابراتياً يتقاضى عليه أجراً ؟!!

أعرف أن الكثيريين سيقولون أن محاكم التفتيش بدأت مع الدقيقة الأولى للأنقلاب و مستمرة و لم يعوقها وجود البرهامى و لا شيوخ الفضائيات ؟!!

وأعرف أن الناس حرقت أحياء كما الأندلس تماماً ؟!!!

وأعرف من أصابه الشلل من شدة التعذيب فى اقبية محاكم التفتيش الكنسى العسكرى ؟!!

وأعرف انه طال المسلمات الأغتصاب على يد جلاوزة الأمن والعسكر و الكنيسة ؟!!

السؤال الذى يطرح نفسه هل ارهاصات محاكمة برهامى بسبب ما قاله عن (عيد القيامة) تؤشر الى بداية استلام الكنيسة الأمر منفردة ؟!!!

بعدما استخدمت البرهامى نفسه والعسكر و الأعلام والفنانيين و الصوفيين ؟!!!

رحلات الأقباط الى القدس و رفعهم للأعلام الأسرائيلية تعلوها نجمة داوود و مشاركة بعضهم فى سحل بعض المسلمات ونزع حجابهن ورفع صور السيسى فى كنيسة القيامة فى القدس المحتلة يؤكد أننا على أبواب محاكم التفتيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى