علوم وتكنولوجيا

الطريقة السريَّة للحصول على وظيفة في “Google”

تعتبر شركة جوجل من أهم الشركات في عالم الإنترنت إن لم تكن الأهم على الإطلاق، وخلف محرك البحث العملاق الذي تمتلكه هذه الشركة ويعرفه كل من استخدم الإنترنت نجد الأشخاص المسؤولين عن جعل تصفحنا للإنترنت أسهل وأكثر كفاءة، وتعمل جوجل على توفير كافة سبل الراحة والرفاهية لهؤلاء الأشخاص لتنمية إبداعاتهم وزيادة إنتاجيتهم، لذلك تعتبر شركة جوجل حلم الكثير من الباحثين عن العمل.
ولكن الحصول على وظيفة في هذه الشركة المميزة لا يكون بالطرق التقليدية بل إن غوغل تقوم باختيار موظفيها بطرق عير اعتيادية.
كتب “ماكس روسيت”أحد موظفي شركة غوغل مقالاً شرح فيه الطريقة الذكية التي اتبعتها غوغل لتوظيفه، حيث قال: كنت أبحث عن معلومات في إحدى لغات البرمجة وعند إجرائي للبحث فوجئت بمربع أسود في أعلى الصفحة كتب فيه ” أنت تتحدث لغتنا، هل أنت جاهز للتحدي؟ “.
عندما قبل ماكس طلب جوجل تم تزويده بتحدي وهو حل مشكلة برمجية معينة وخيرته بين لغتي برمجة لإتمام هذه المهمة في مهلة لاتتعدى الـ 48 ساعة.
ويقول ماكس: “في كل مرة كنت أرسل فيها حلاً للأحجية البرمجية كان يمر خلال خمسة مراحل اختبار للتأكد من صحته، بعدها كانت غوغل ترسل لي أحجية أخرى، وخلال مايقارب الأسبوعين حللت خمسة تحديات جديدة”.
وبعد الإنتهاء من حل التحديات البرمجية بنجاح طلبت غوغل من ماكس معلومات الاتصال الخاصة به واتصل به مسؤول توظيف في الشركة وطلب منه إرسال السيرة الذاتية الخاصة به ليتم قبوله اخيراً في الشركة.
ويعتقد ماكس أن هذه الطريقة غير التقليدية من جوجل هي طريقة ذكية جداً في الحصول على الأشخاص المؤهلين والمناسبين للوظائف التي تطلبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق