آخر الأخبار

الصين تعلن خلو مستشفيات مدينة ووهان الشهيرة من أي مصابين بفيروس كورونا

كشف مسؤول حكومي صيني أن مستشفيات مدينة ووهان، مركز انتشار الوباء في الصين، باتت تخلو من أي مصابين بفيروس كورونا، حيث كانت المدينة الصناعية ذات الـ11 مليون نسمةٍ أولى المدن التي تتعرض لإغلاقٍ تامٍ وحظر للحركة على الطرق فيما أُغرقت مستشفياتها بالمرضى. 

تقرير لصحيفة New York Times الأمريكية  الأحد 26 أبريل/نيسان رصد آخر الإحصائيات التي تحدثت عن حجم الإصابات والوفيات في المدينة المشهورة قبل الإعلان عن خلوها من الإصابات الآن، حيث قال التقرير إن المسؤولين سبق أن كشفوا أن المدينة تضم إصاباتٍ 46452 وإجمالي وفياتٍ 3469 في ووهان ولو أن النقاد يعتقدون أن الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك.

المدينة الشهيرة: التقرير قال إن مدينة ووهان، التي أنهكها الفيروس، ابدت علامات تعافٍ وكانت تحتفل بكل خطوةٍ تقطعها. وقد أُخليت المستشفيات الكبسولية التي أُقيمت في استاد وصالات ووهان الرياضية في مارس/آذار 2020، وسمحت الحكومة بالخروج من المدينة في السابع من أبريل/نيسان الجاري بعد أن أنهت إغلاق المدينة.

فيما قال مسؤولون بقطاع الصحة يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان 2020، إن مريضاً واحداً فقط يمر بحالةٍ حرجةٍ بسبب الفيروس في ووهان. كما قال آخرون إن المدينة لم يبق بها سوى 12 حالة إصابةٍ بالفيروس يوم السبت 25 أبريل/نيسان، وليس بها أية إصاباتٍ جديدة.

مكافحة العدوى: فيما قال مي فينغ، المتحدث باسم المفوضية الوطنية الصينية للصحة في مؤتمرٍ إخباريٍ الأحد 26 أبريل/نيسان: “ستكون خطوتنا التالية متابعة مطالبات الحكومة المركزية في الاستمرار في مكافحة قدوم العدوى من الخارج والانتكاسات من الداخل”.

كانت الصين قد أبلغت الأحد 26 أبريل/نيسان عن 11 حالة إيجابية جديدةٍ بفيروس كورونا في أراضيها خلال يوم السبت 25 أبريل/نيسان. وبلغت الحصيلة الإجمالية الرسمية 82827 إيجابية مؤكدةً، من بينها 4632 حالة وفاة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى