آخر الأخبار

الصين تتعافى من كورونا.. الصناعات الأساسية تبدأ مهامها في ووهان بؤرة تفشي الفيروس

قالت حكومة إقليم هوبي الصيني في إشعار، الأربعاء 20 مارس/آذار 2020، إن الصناعات الرئيسية ستستأنف أنشطتها في مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من 4000 شخص حتى الآن، ويواصل انتشاره وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب في العالم.

تفاصيل أكثر: جاء في الإشعار أنه سيتم السماح لقطاعات رئيسية مثل النقل العام والإمدادات‭‭ ‬‬الطبية والمؤسسات المنتجة للضروريات اليومية في ووهان عاصمة إقليم هوبي بالعودة إلى العمل. وأضاف الإشعار أن صناعات أخرى لها تأثير على سلسلة الإمدادات المحلية أو العالمية يمكنها أيضاً العودة إلى العمل بتصريح من السلطات المعنية.

أول زيارة إلى مركز الفيروس: وسائل إعلام رسمية قالت إن الرئيس الصيني شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، حيث من المقرر أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل‭ ‬العاملين في المجال الطبي، وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي.

بوادر الخروج من الأزمة: وفي وقت سابق أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنه تمّت “السيطرة عملياً” على تفشي فيروس كورونا المستجد في إقليم هوبي (وسط)، بؤرة انتشاره، وذلك بعد ساعاتٍ من زيارة قام بها لمدينة ووهان الواقعة في الإقليم، حيث خرج منها الفيروس لأول مرة في منتصف ديسمبر/كانون الأول 2019. 

قد جاءت تصريحات الرئيس الصيني التي نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) بينما كان يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل‭ ‬العاملين في المجال الطبي، في أول مرة يزور فيها ووهان منذ بدء ظهور المرض.

تضاؤل عدد الإصابات: أما عن عدد الإصابات فقال مسؤولون صينيون إنه لم تسجَّل أي حالات جديدة منقولة محلياً بفيروس كورونا خارج إقليم هوبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي تم فيه إعلان 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان. 

آخر تطورات الفيروس: وفي آخر تطورات الفيروس وصل عدد الوفيات حول العالم بسبب فيروس كورونا إلى أكثر من 4080 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات أكثر من 115 ألف حالة في أكثر من 100 دولة، أعلنت إلى حدود الثلاثاء 10 مارس/آذار 2020، وصول فيروس كورونا إليها.  

كما أدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

عودة إلى الوراء: ظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقاً في عدة دول، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع. فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس القاتل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى