منوعات

الصغيرات أصبحن أذكى وكبيرات السن يرثن الكثير.. النساء يسيطرن على 30 تريليون دولار من الثروة في غضون عقدٍ

أصبحت النساء الأمريكيات يسيطرن على أكثر من 10 تريليونات دولار من الأصول المالية في الولايات المتحدة، وهو قدرٌ على الأرجح سيتضاعف في غضون عشر سنوات.

هذا التحول، حسب وكالة Bloomberg الأمريكية، مدفوع بمولودات جيل الطفرة السكانية المتقدمات في السن، واللاتي من المتوقع أن يرثن ثروات فيما يعشن فترات أطول من أزواجهن، فضلاً عن النساء الأصغر سناً اللاتي يصبحن أذكى على الصعيد المالي، وفقاً لاستطلاع رأي لمؤسسة ماكينزي آند كو للاستشارات ضم أكثر من 10 آلاف مستثمر ومستثمرة أثرياء، و3000 منهم تقريباً نساء صانعات قرارات مالية.

مؤسسة ماكينزي قالت في تقرير أصدرته الأربعاء 29 يوليو/تموز 2020: “سيتحول قدرٌ غير مسبوق من الأصول ليصبح بين يدي النساء الأمريكيات على مدار السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، ما سيمثل فرصة بـ30 تريليون دولار بحلول نهاية العقد الجاري”. يسيطر الرجال بأمريكا في الوقت الحالي على 70% تقريباً من إجمالي الأصول، وفقاً للمؤسسة التي قالت: “بعد سنوات من توليهم دوراً ثانواًي أمام الرجال، تستعد النساء للسيطرة على الساحة”.

لهذه النتائج آثار على إدارة الثروة، حيث تمثل النساء 15% فقط من المستشارين الماليين. ستحتاج الصناعة، التي لطالما كان يهيمن عليها الرجال، إلى الإتيان بطرق منهجية لخدمة العميلات النساء، تماماً مثلما فعلت صناعتا السيارات والعقارات، وفقاً لمؤسسة ماكينزي. 

بحسب تقديرات ماكينزي، فالحفاظ على العميلات من جيل الطفرة السكانية قد يزيد عائدات المستشارين بالثلث. ويمكن أن يسرّع ضم زبائن من النساء الأصغر سناً، على الأخص من جيل الألفية، من نمو العائدات بأربعة أضعاف متوسط إيرادات الصناعة، وفقاً لتحليل لوحدة “PriceMetrix” التابعة لمؤسسة ماكينزي.  

الصورة لترافيس سكوت وكايلي جينر وهما يقفان عند وصولهما لحضور العرض الأول للفيلم الوثائقي “ترافيس سكوت: انظروا أمي يمكنني الطيران” في سانتا مونيكا، بكاليفورنيا، الولايات المتحدة، 27 أغسطس/آب 2019. رويترز/ ماريو أنزوني

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى