آخر الأخبار

الشورت ليس مخالفاً لـ«الذوق العام» في السعودية، لكن بشرط الاحتشام

قالت صحيفة «عكاظ» السعودية إن «لبس الشورت» لن يكون مخالفة ضمن نظام «المحافظة على الذوق العام» تستوجب الغرامة.

فيما نقل موقع «العربية نت» عن المحامي عبيد الشبوي، تأكيده أن «لبس الشورت غير المحتشم في الأماكن العامة» ضمن المحظورات في اللائحة

وتشمل المخالفات ارتداء الملابس الداخلية وثياب النوم، وارتداء ملابس في الأماكن العامة تحمل عبارات أو صوراً أو أشكالاً تخدش الحياء أو الذوق العام، أو تحمل أشكالاً فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات أو الإباحية. 

بدأت الجهات الامنية في #المدينة_المنورة منذ أمس تطبيق لائحة #الذوق_العام على المخالفين في المواقع العامة وتحرير غرامات ، حيث برزت المخالفات حول
ارتداء زي غير لائق
او ارتداء ثياب النوم في الاماكن العامة . pic.twitter.com/v5BN9hmZPN

وقد حددت اللائحة قواعد اللباس في الأماكن العامة لزوار المملكة، التي نصت على منع اللباس كاشف الصدر والقصير فوق الركبة والملابسة الكاشفة للجسد.

فيما أكد «العربية نت» أن ارتداء ثياب النوم في الأماكن العامة للرجال، والملابس ذات التقليعات كانت أكثر المخالفات المرصودة من جهات الضبط بعد 4 أيام من تطبيق نظام «المحافظة على الذوق العام».

وتنص المادتان السابعة والتاسعة من اللائحة على معاقبة كل مخالف لما نصت عليه اللائحة حصراً، فيما لا يجوز إيقاع عقوبة على أي سلوك لم ينص عليه في جدول المخالفات.

كما تنص المادة على أحقية تظلم مَن صدر بحقه قرار غرامة مالية بناء على أمام دائرة قضايا الذوق العام في المحاكم الإدارية المختصة بديوان المظالم.

وقد أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الضوابط الخاصة بتطبيق لائحة الذوق العام،  27 أيلول/سبتمبر 2019، و‏حددت اللائحة 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريالاً، وأعلاها 3 آلاف ريال.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى