آخر الأخبارالأرشيف

السعودية تحكم على طفل بقطع رأسه ثمَّ صلبه السبب إعتراضه على الحكومة والنظام السعودي

قضت المحكمة الجنائية السعودية بقطع رأس السعودي عبد الله الظاهر “15 عامًا حين ألقي القبض عليه”، وتمَّ تأييد الحكم هذا العام، وفقًا لناشطين ومنظمات حقوقية.

وحسب “سبوتنيك”، الثلاثاء، طلب المدعي العام أن يتم صلب السعودي عبد الله الظاهر “عمره الآن 19 عامًا” بعد قطع رأسه.

عبد الله الظاهر المحكوم بقطع الراس والصلب
عبد الله الظاهر المحكوم بقطع الراس والصلب

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، أنَّ المحكوم عبد الله الظاهر ينتظر تنفيذ الحكم، الصادر عام 2014، في أي وقت بعد أن تمَّ تأييده، مشيرةً إلى أنَّه سيصبح أصغر شخص يتم القبض عليه وينفذ فيه حكم الإعدام بقطع الرأس.

وأوضحت الصحيفة أنَّ قطع رأس الطفل السعودي وصلبه جاء بسبب اعتراضه على الحكومة والنظام السعودي، حيث قبض على هذا الطفل من خلال الحكومة السعودية وهو في عمر لا يتعدى 15 سنة ويحكم عليه بهذا الحكم ويؤيد وهو الآن في سن الـ19 سنة.

وتقول أسرة الطفل إنَّ الظاهر تعرَّض للامتهان والتعذيب للتوقيع على أقوال لم يطلع عليها منذ القبض عليه في 2012 عندما كان عمره 15 عامًا، لافتةً إلى أنَّه ينتظر الصلب وقطع الرأس بسبب معارضته للحكومة والنظام الملكي السعودي.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى