آخر الأخبارالأرشيف

السعودية تتودد للسيسى بعد ان قدم فروض الولاء والطاعة بتقديم منحة مالية لمصر بقيمة 451 مليون جنيه

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، «سحر نصر»، اليوم الخميس، عن تأسيس شركة مصرية سعودية لريادة الأعمال بقيمة 451 مليون جنيه بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة.
وقالت الوزيرة، في بيان، «إنها وقعت مع لجنة المنحة المصرية السعودية اتفاقًا لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه».
ومن المقرر أن توجه المنحة السعودية إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة لتوفير فرص متساوية لكل المستثمرين كباراً وصغاراً وتقديم الدعم الفني والمادي لهم، وفق البيان.
وقال الدكتور «حسن العطاس»، مدير الصندوق السعودي للتنمية: «إن إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة من المملكة لمصر لدعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية منوهًا إلى أنه سيتم التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع في مصر».
يأتي هذا عشية انفتاح مفاجئ في العلاقات بين القاهرة والرياض ترجمه لقاء للرئيس «عبد الفتاح السيسي»، والعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، على هامش القمة العربية في الأردن، أمس الأربعاء، في أعقاب توتر ضرب علاقة البلدين إثر خلافات في السياسة الخارجية للبلدين.
وهذا هو اللقاء الأول بين الجانبين بعد نحو عام من زيارة «سلمان» للقاهرة في إبريل/ نيسان العام الماضي، والتي تلاها تباينات في وجهات النظر حول عدد من قضايا المنطقة.
وحسب المعلن، سيقوم «السيسي»، بزيارة المملكة، الشهر المقبل، استجابة لدعوة تلقاها من العاهل السعودي.
وتشهد العلاقات المصرية – السعودية تبايناً معلنًا في وجهات النظر خلال الفترة الماضية على خلفية أزمات المنطقة ورؤية البلدين لحلها لا سيما في قضيتي سوريا واليمن.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى