آخر الأخبارالأرشيف

السعودية .. بداية ..ترحيل 33 مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة

استقبل مطار القاهرة الجمعة 33 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها كان تم ضبطهم أوائل الأسبوع الحالي لمخالفتهم شروط الإقامة لديها وتم القبض على أحد المرحلين بعد اكتشاف هروبه من تنفيذ حكم بالسجن.

صرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار «وصل المرحلون على رحلة الخطوط السعودية رقم 303 والقادمة من جدة وتبين من التحقيق معهم حدوث خلافات بينهم وبين الكفلاء الذين كانوا يعملون لديهم دفعتهم للهروب منهم بحثا عن عمل في مناطق أخرى حتى تم القبض عليهم وإصدار وثائق سفر لهم من القنصلية المصرية في جدة بعد فقد جوازات سفرهم.

سلمان

وتم ترحيلهم وتم فحص بيانات المرحلين جنائيا وتبين هروب أحدهم من تنفيذ حكم بالسجن فتم القبض عليه وأمر اللواء «فهمي مجاهد» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم.

يذكر أن الجهات الأمنية بالسعودية رحلت 193 ألفا و44 من مخالفي نظام الإقامة والعمل بها إلى بلادهم، خلال العام الهجري الجاري، وذلك بمعدل 800 مخالف يوميا، حسب إحصائية حكومية.

وتظهر الإحصائية ذاتها أن 11 ألفا و892 مخالفًا ما زالوا ينتظرون في مراكز «الإيواء»، التي خصصتها المملكة، بانتظار استكمال إجراءات ترحيلهم.

وكان مطار القاهرة الدولي، قد استقبل في فبراير/شباط الماضي، 29 مرحلا مصريا من السعودية، لإقامتهم غير الشرعية، ومخالفتهم شروط العمل.

هذا ووصل عدد المصريين العاملين خارج مصر إلى نحو 3.549 مليون عاملا في الدول الأجنبية والعربية بحسب المعلومات التي كشفتها وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية العام الماضي والتي أشارت إلى أن المملكة السعودية تحتضن العدد الأكبر من العمالة المصرية ليصل عددهم إلى نحو 985 الف عامل مصري في المملكة.

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

تعليق واحد

  1. يظن الكثيرون أن هذه الإجراءات من النظام السعودي إنتقاما من نظام الإنقلاب فى مصر لتصويته على فرار روسيا فى الأمم المتحدة بشأن سوربا المنكوبة من النفوذ الصهيوصليبى وعميله السفاخ بشار وتجاهل قرار السعودية بوقف إطلاق النار وهذا الظن ليس صحيحا فنحن نعلم ان السعودية أعلنت حالة التقشف فى البلاد جراء الأموال التى تنفقها هنا وهناك على مؤامرات الغرب الصهيوصليبى فى بلادنا العربية والغسلامية وتنفذ مخططاته كما فى اليمن والعراق وسوريا ومصر وليبيا وتونس والمساعدات التى تقدمها لعملاء النفوذ الصهيوصليبى ليقوموا بتنفيذ الغستراتيجية الصهيوصليبية ليس عن طيب خاطر ولكن بأمر أمريكا ولاشك أن قانون جاسب الذى اصدره الكونجرس الأمريكى لتعويض الأفراد الذين تضرروا من أحداث سبتمبر بالملايين من أموال السعودية المودعة فى بنوك امريكا بامر بوش الصهيوصليبى منذ احداث سبتمبر يخالف قوانين الأمم المتحدة والأعراف الدولية والذى صدر معه أمر قضائى بالتحفظ على أموال السعودية لإستيفاء التعويضات كل ذلك شكل عصابة مافيا أمريكية تنهب اموال الشعب السعودى وادى إلى مشكلة مالية مع وجود أموال السعودية فى بنوك امريكا تحت الوصاية الأمريكية دفع النظام السعودى إلى إعلان حالة التقشف فى السعودية وهذا ترتبعليه ترجيل كل العمالات المصرية التى تزبد عن الأربعين عاما يعنى ترحيل العقول الواعية الحكيمة وترك القوة البدنية التى تدير ساقية الحياة فقط .
    فيا حضرة ناظر إقطاعية السعودية عيب عليك الكذب وأنت تمثل القائم على بيتى من اعظم بيوت الله يعنى بالبلدى الفصيح بلاش كذب وتمثيل على شعبكم وما تعملوش السيسى حمار فداء كفاية شعب مصر اللى بينضحك عليه ليل نهار
    .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى