آخر الأخبارالأرشيف

السجادة الحمراء وعقدة السيسى المجنون ومتى سوف يحرق روما؟

الغباء والغرور، إذا اجتمعا في شخصٍ “الجنرال السفاح” لا أمل في نجاته من السقوط،آجلا أو عاجلاً، يقول جوناثان سويفت : “الغرور علامة على الذل أكثر منه على الكبرياء”، وهو ما يتمتع به قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=8RngequJvzc

الذي أغرق البلاد متعمداً في ثلاثية الفقر والجهل والمرض.

https://www.youtube.com/watch?v=ix2J5Slggh8

السجادة الحمراء التي سار عليها موكب عبد الفتاح السيسي النختل عقليا ، أثناء افتتاحه لعدد من المشاريع الخدمية على طريقة “الفيديو كونفرانس”، بمدينة السادس من أكتوبر أمس السبت ، أن مظهر البذخ الواضح، الذي يذكّر بزمن الامبراطوريات العظمى، لا يتناسب مع أحاديث السيسي نفسه “مافيش.. ماعنديش.. أجيبلكم منين” و”هنجوع؟ مش مهم”، بل المشهد الأحمر لم يتناسب مع كلمات اليوم نفسه عن دعم المياه، الذي لم تعد الدولة تتحمل تكلفته، حسب وصف السيسي.

سى

عبد الفتاح السيسى يعيد ذكرى نيرون حارق روما 

من أعظم جرائم نيرون هي حرق روما ، وكانت الجريمة الأعظم على الإطلاق ، فقد صور له خياله بأن يقوم بإعادة بناء المدينة عن طريق حرقها أولاً ، فقام بإشعال النيران أولاً بقاعدة السيرك الخشبية ، لتنتشر ألسنة اللهب بعدها بسرعة في أنحاء روما ، واستمرت لمدة أسبوع ، لتترك عشرة أحياءٍ متفحمة من أصل أربعة عشر حياً هي عدد أحياء المدينة ، والتهمت تلك النيران الآلاف من الضحايا ، وكان نيرون بجبروته يترقب المشهد اثناء جلوسه مستمتعاً بما يرى على برجٍ مرتفع ، بينما تتعالى صرخات الضحايا من جراء النيران التي كانت تلتهم أجسادهم دون رحمة .

اما عن مواكب السيسى فلا تخلو من وزير الدفاع وعدد ضخم من المرافقين هل هذا رعب وخوف ان يكون لوحده فى اى مكان .

 

 

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى