رياضة

الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، عقب طرده أمام أتلتيكو مدريد في نهائي السوبر الإسباني، الأحد الماضي، بالإيقاف مباراة واحدة قادمة، ستكون أمام إشبيلية السبت المقبل في الليغا.

وأسقط الأوروغواياني (21 عاماً)، منافسه ألفارو موراتا المنفرد بالمرمى، قرب نهاية الوقت الإضافي، في نهائي كأس السوبر المعدلة والذي أقيم بمدينة جدة السعودية، بعدما ارتكب خطأ عنيفاً باستخدام القدمين معاً.

وقال تقرير الحكم، إنَّ فالفيردي تلقى بطاقة حمراء مباشرة، بسبب منع فرصة واضحة للتسجيل، في حين قال الاتحاد الإسباني إن اللاعب سيعاقَب بالإيقاف مباراة واحدة فقط وليست 3 كما هو معتاد.

وأسهم الخطأ في تتويج ريال مدريد باللقب، حيث فاز (4-1) بركلات الترجيح ليحرز اللقب، في حين وصف دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو، هذه اللقطة بأنها «أهم لحظة في المباراة».

وسيغيب فالفيردي، الذي يعد أحد أفضل لاعبي الريال هذا الموسم، عن مواجهة إشبيلية صاحب المركز الثالث، يوم السبت المقبل، وسيعود اللاعب إلى الريال عند مواجهة بلد الوليد في الجولة التالية، وسيكون بوسعه أيضاً اللعب ضد أتلتيكو بمباراة قمة جديدة في الليغا في أول فبراير/شباط.

على جانب آخر كشفت تقارير صحفية إسبانية حسم ريال مدريد صفقة دوني فان دي بيك لاعب خط وسط أياكس أمستردام لمصلحته، وسيدفع 55 مليون يورو لناديه الهولندي، لضمه في الصيف المقبل.

ونشرت صحيفة Marca الإسبانية تقريراً لها، تفيد خلاله بأنه رغم الشائعات حول اهتمام مانشستر يونايتد باللاعب فان دي بيك، فإن ريال مدريد منذ فترة طويلة كان في مقدمة السباق لضم اللاعب الشاب.

وكان ريال مدريد قد توصل إلى اتفاق شخصي مع دوني فان دي بيك الصيف الماضي، لكن لم تتم الصفقة، دون الكشف عن الأسباب، وتابعت الصحيفة أنه في حال لم يتم أي تغيير في الرأي أو الظروف على مستوى مجلس إدارة ريال مدريد، سيتم إنهاء هذه الصفقة في يونيو/حزيران المقبل.

الوسوم

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق