رياضة

الدقيقة 19 موعده مع التاريخ.. رونالدو يحقق رقمين قياسيين مع يوفنتوس بهدف واحد

واصل اسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية بعدما سجل هدف فريقه الأول في مرمى ضيفه بولونيا في المباراة التي انتهت بفوز البيانكونيري بهدفين مقابل هدف، بصعوبة بالغة.

وسجل رونالدو الذي احتفل قبل المباراة بدخول نادي أصحاب الـ 700 هدف، في الدقيقة التاسعة عشرة هدفه ، وهو الهدف رقم 25 في الدوري «السيري A» خلال مشواره مع حامل لقب الدوري الإيطالي منذ انضمامه الى صفوفه قبل موسمين قادما من ريال مدريد الاسباني.

وذكرت شبكة Opta للاحصائيات الرياضية ان افضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل أصبح خامس لاعب في تاريخ البيانكونيري يصل الى هذا الكم من الأهداف في أقل عدد من المباريات منذ إقرار نظام حصول الفائز في المباراة على 3 نقاط بدلا من نقطتين والذي تم إقراره موسم 1994/1995.

ولا يسبق الأسطورة البرتغالية سوى الدولي الإيطالي السابق مونتيلا الذي سجل هدفه الخامس والعشرين في مباراته رقم 31، ثم البرازيلي رونالدو (32 مباراة) وبعدهما الأرجنتيني ميليتو (33 مباراة) بينما حل الأوكراني أندريه شيفتشينكو في المركز الثالث مكرر حيث سجل هدفه الخامس والعشرين في المباراة رقم 33 أيضا.

25 – In the 3 points for a win era (since 1994/95) only

Montella (31 games)
Ronaldo (32)
Milito (33)
Shevchenko (33)

have played fewer games than Cristiano #Ronaldo (38) to score their 25th goal in Serie A. Élite.#JuveBologna pic.twitter.com/6mfjUzecg2

لم يقتصر إنجاز رونالدو على ما سبق، وإنما امتد  لرقم إضافي تمثل في أنه سجل هدفه من أول تسديدة لفريق يوفنتوس على مرمى الفريق المنافس، وهي رابع مرة يحقق فيها اليوفي هذا الإنجاز خلال 5 مباريات تلقى فيها البيانكونيري هدفا في مرماه.

4 – In 4 out of the 5 games they conceded at least 1 goal in this Serie A campaign, Juventus have shipped a goal with the first shot on target conceded. Strike. #JuveBologna

وكان يوفنتوس قد حقق فوزا صعبا على ضيفه بولونيا في المباراة التي أقيمت في إطار الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

على ملعب (أليانز ستاديوم)، افتتح البيانكونيري التسجيل عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة (19) بعد تسديدة أرضية قوية بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الذي حاول التصدي لها ولكنه لم ينجح في ذلك.

وفي الدقيقة (26) تمكن الضيوف من إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب البرازيلي دانيلو دا سيلفا الذي سدد كرة قوية بيمناه من داخل المنطقة لتسكن الزاوية اليسرى للحارس.

إلا أن لاعب الوسط ميراليم بيانيتش نجح في إحراز الهدف الثاني للسيدة العجوز (ق54) من خلال تسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

بهذا الفوز، رفع اليوفي رصيده من النقاط إلى 22 وضمن الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب، حيث تفصله نقطة واحدة عن انتر ميلان الذي يحتل المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 9 نقاط في المركز الـ12.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى