رياضة

الخسارة قد تكلفه منصبه.. سولسكاير يستبعد اقتباس أسلوب مورينيو للعبور من فخ ليفربول

لا يزال النرويجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، لديه الثقة في أن فريقه قادر على إنهاء الموسم الحالي في المراكز الأربعة الأولى، رغم تعقُّد موقفه الحالي على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، نافياً أن يقتبس أسلوب سلفه جوزيه مورينيو «الحافلة»، أو الدفاع الكامل، للخروج بنتيجة إيجابية أمام ليفربول في ديربي إنجلترا مساء الأحد، بالجولة التاسعة من البريميرليغ.

وقال سولسكاير في حواره مع شبكة Sky Sports البريطانية: «بإمكاننا قلب الأمور وتغيير تلك النتائج السلبية، من خلال العمل بقوة في التدريبات، وأعتقد أن مفتاح العودة إلى الطريق الصحيح هو استعادة اللاعبين المصابين، مع إدراكي لحاجتنا إلى الوقت كي يستعيدوا أفضل مستوياتهم بنسبة 100% من جديد، إذا استعدنا ديفيد دي خيا -آمل ألا يغيب طويلاً- واستعدنا بول بوغبا وأنتوني مارسيال وجيسي لينغارد ولوك شاو وإيريك بايلي، فسوف نصبح فريقاً أقوى».

وتابع: «لا أحب خسارة المباريات، أنت تعرفني، وأعرف أن هذا النادي سيعود من جديد، بعد هزيمتين سيئتين أمام وست هام ونيوكاسل، لم نحقق الفوز بعيداً عن ملعبنا منذ فترة، هذا يشغل فكري، ولكنه لا يؤرقني، أنظر إلى القادم، أنا متفائل، وأفضل التمتع بالتفاؤل وأكون على خطأ على أن أكون متشائماً وأنا على صواب، دائماً ما أنظر إلى المباراة المقبلة باعتبارها فرصة، ومباراة ليفربول فرصة عظيمة لنا».

وعن كيفية التغلب على ليفربول قال المدرب النرويجي: «علينا الاستعداد جيداً، وأرى أن اللاعبين مستعدون ذهنياً، وسنحظى بدعم الجماهير، ليفربول يمر بمسيرة رائعة، ويضم لاعبين على مستوى عالٍ، ولكننا مانشستر يونايتد، ونملك لاعبين جيدين هنا أيضاً، علينا إظهار قوتنا في تلك المباريات الكبيرة».

وواصل: «من طبيعتي التفكير في السيناريو الأفضل، أعرف أن الجماهير واللاعبين سيكونون في الموعد، سنحضّر أنفسنا جيداً، وسيقدم اللاعبون كل شيء، ودعنا نر ما سيحدث».

وقال سولسكاير: «عانينا في مباريات وصل استحواذنا فيها إلى 75 و80%، ولم نتمكن من خلق فرص كبيرة، وأمام تشيلسي وليستر كان الاستحواذ 50 إلى 50، وكانت أمامنا المزيد من المساحات للهجوم، ولا أرى أن ليفربول سيأتي بخطة الحافلة، فهذه ليست عقليتهم، وبالتالي أنتظر مباراة مفتوحة، وهذا يناسبنا».

وعن مدى قدرته على الصبر والإبقاء على التفاؤل قال: «بالطبع أنا متفائل، هناك لاعبون شباب سيحصلون على الكثير من الفرص، نمرّ بظروف صعبة، ولكني لا أفقد صبري مع اللاعبين، بالطبع نحتاج إلى النتائج لزيادة الثقة، في بعض الأحيان نشعر بفوارق ضدنا، ولكن إذا قلبنا الأمور ربما نحقق نفس المسيرة الإيجابية التي تمتعنا بها عند قدومي».

وحول إمكانية إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار بهؤلاء اللاعبين: «بالطبع يمكننا تحقيق ذلك، نتطلع لإتمام صفقة أو اثنتين، وإذا لم نتعاقد مع أحد في يناير (كانون الثاني) فسيُقدم هؤلاء اللاعبون كل شيء».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى