آخر الأخبارالأرشيف

الحوثيون يستهدفون قبلة المسلمين.. جريمة عظيمة بحق قبلة المسلمين وخير بقاع الأرض

اعترضت دفاعات التحالف العربي صاروخا باليستيا على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة أطلقه الحوثيون. وأعلن التحالف أنه قد تم تدمير الصاروخ الذي أطلق من صعدة باتجاه مكة بدون أضرار. وأضاف التحالف أن المقاتلات التابعة له قد أغارت على موقع إطلاق الصاروخ في صعدة ودمرته.

وأكد اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، أن “استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستي يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة”، قائلاً إن قوات الدفاع الجوي متيقظة وإن الصاروخ الذي تم اعتراضه الليلة من طراز “سكود”.

قبلة-المسلمين

وأضاف أن الميليشيات تدربوا على استخدام هذا النوع من الصواريخ على يد إيران و”حزب الله”. وأكد أن قوات الدفاع الجوي متيقظة، وسيتم قطع ذيل الحية، وسنزيد من دحر وانكسارات تلك الميليشيات. وأضاف أن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، وزادت وتيرة أعمال المخلوع صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزء من المشاورات في اليمن،

واستكمل: “أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزء مما يحدث في اليمن، والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية، وقوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط.

صاروخ

ونفي مسؤول يمني عبر قناة العالم الإيرانية إطلاق صاروخا باليستيا باتجاة مكة المكرمة. وأوضح المصدر المسؤول بالقوة الصاروخية اليمنية بأن القوة الصاروخية اليمنية تعتبر مكة المكرمة والبيت العتيق بانها اماكن مقدسة لدى اليمنيين والمسلمين عموما وبأنها لم ولن تكون ضمن بنك الأهداف لوجود بيت الله الحرام فيها

هيئة علماء المسلمين تستنكر

استنكرت هيئة كبار العلماء إطلاق صاروخ باتجاه العاصمة المقدسة، مؤكدة أنها جريمة عظيمة بحق قبلة المسلمين وخير بقاع الأرض.

وقالت الهيئة في تغريدة صباح اليوم الجمعة عبر حسابها في «تويتر»: «إن التعرض للحرمين الشريفين جريمة عظيمة، وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن».

فيما قال الشيخ «عائض القرني» عبر حسابه على موقع «تويتر» تعليقاً على الحادثة: «اللهم اجعل كيدهم في تضليل، ودمر من أراد بيتك بسوء كما دمرت أصحاب الفيل، اللهم احفظ بلاد الحرمين من كيد الكائدين ومكرالماكرين وردهم على أعقابهم خائبين».

من جانبه، اعتبر الداعية الكويتي «مشاري بن راشد العفاسي» أن «إطلاق صاروخ على خير بقاع الأرض -بيت الله الذي أمّنه وحرَّمه- يؤكد استحقاق وعدالة الحرب ضد هذه العصابة الضالة».

واعترضت قوات التحالف العربي صاروخا بالستيا أطلقته مليشيات الحوثي مساء الخميس من محافظة صعدة اليمنية باتجاه منطقة مكة المكرمة، كما استهدفت طائرات التحالف موقع الإطلاق.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون ويستهدف منطقة مكة المكرمة خلال الشهر الجاري، حيث اعترضت قوات التحالف في التاسع من الشهر الحالي صاروخا في سماء محافظة الطائف ودمرته.

صواريخ حوثية

منذ بدأ العمليات العسكرية باليمن، ويطلق الحوثيون صواريخا باتجاه السعودية، وتحديدا في المنطقة الجنوبية، وتتوالي أخبار صد هجوم حوثي على المناطق الجنوبية ومنها نجران، ادت لمقتل شخص وإصابة آخر منذ أيام.

وأحبطت الدفاع السعودية صاروخ سكود استهدف الطائف منذ أيام، وتحديدا قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، التي تبعد 60 كيلو متر من الحرم المكي.

لذا يعتبر هذا ثاني استهداف لمكة حيث أن الطائف تقع ضمن حدود مكة.

وفي منتصف الشهر، تم تسجيل أن عدد الهجمات بالصواريخ الباليستية بلغ 36 محاولة اعتداء، مستهدفة 8 مدن سعودية، بينما سجلت الدفاعات الجوية السعودية 13 محاولة عشوائية فاشلة سقطت فيها صواريخ الحوثي في أراض خلاء.

وتأتي منطقة خميس مشيط على رأس المناطق المستهدفة تليها نجران، ثم جازان.

وتنطلق أغلب الصواريخ من محافظة صعدة في شمال اليمن، وهي معقل الحوثيون وتكثف قوات التحالف دك حصونهم هناك.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى