آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 3 فلسطينيين بالرصاص على الحدود مع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي قتل قواته ثلاثة فلسطينيين بالرصاص، زاعماً أنهم ألقوا «عبوة ناسفة» أو «قنبلة يدوية» باتجاه قواته بعد محاولتهم عبور الحدود من غزة، الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني 2020.

إذ قال الجيش إن القوات طوقت منطقة قريبة من الطرف الجنوبي لقطاع غزة، بعد «رصد ثلاثة من المشتبه بهم يعبرون الحدود».

فيما زعم «إلقاء الشبان لقنبلة يدوية أو عبوة ناسفة باتجاه قواته، التي بحثت عنهم بعد دخولهم إلى منطقة واعرة في منطقة الحدود، ثم فتحت القوات النار عليهم وقتلتهم»، كما أكد بيان الجيش، وبيان الناطق باسمه أفيخاي أدرعي.

هذا، ولم يصدر أي تعليق على الفور من الجانب الفلسطيني، سواء من سلطات قطاع غزة أو وزارة الصحة الفلسطينية.

«منطقة الموت والاعتقال»: أما بخصوص إطلاق النار، فتشرع إسرائيل لنفسها ذلك، إذ تحظر على الفلسطينيين في القطاع دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم «المنطقة العازلة»، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

كما تنتشر الثكنات والأبراج العسكرية وكاميرات المراقبة الإسرائيلية في تلك المنطقة التي أنشأتها تل أبيب في عام 2005، وأصبحت غزة محاصرة من وقتها، خاصة مع إغلاق معابرها مع مصر.

لكن هذا الأمر الواقع تغير منذ مطلع 2018، مع انطلاق مسيرات العودة، حيث تحولت «المنطقة العازلة» إلى وجهة لآلاف الفلسطينيين بشكل شبه يومي، ليشاركوا في احتجاجات ضد القوات الإسرائيلية.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى