آخر الأخبار

البنتاجون: إيران تشن هجوما كبيراً.. وطهران تعلن بدء موجة قصف ثانية

 قالت قناة الميادين التلفزيونية إن موجة قصف ثانية نُفذت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية اليوم الأربعاء.

وقال مصدر أمني عراقي لرويترز إن سبعة صواريخ على الأقل سقطت داخل القاعدة الجوية الواقعة بمحافظة الأنبار.

إلى ذلك قالت قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء إن إيران شنت هجوما على القوات بقيادة الولايات المتحدة في العراق مضيفة أن طهران أطلقت أكثر من 10 صواريخ باليستية من أراض إيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات للتحالف بقيادة واشنطن.

لحظة إطلاق الصواريخ من #إيران على قاعدة #عين_الأسد في #العراق pic.twitter.com/Ti63sb9hX8

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاجون في بيان «نعمل على تقييم أولي للأضرار» مضيفا أن القاعدتين المستهدفتين هما قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

ونشر ناشطون ووسائل إعلامية فيديوهات تظهر لحظة استهدف الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الأربعاء، لقاعدة «عين الأسد» الجوية العسكرية الأمريكية، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بعشرات الصواريخ.

وذكر الحرس الثورى، أنه أطلق عددًا من  الصواريخ الباليستية على القاعدة المذكورة التي تتمركز فيها غالبية القوات الأمريكية الموجودة بالعراق.

احد الصواريخ الايرانية في طريقه الى عين الاسد في #الانبار pic.twitter.com/2JfMniBrB2

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد زار العراق يوم 28 ديسمبر/كانون أول المنصرم، والتقى الجنود الأمريكيين بالقاعدة المذكورة.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي، بعد نحو 24 ساعة فقط من ارتباك أمريكي مع إعلام الانسحاب من العراق ثم نفيه من قبل البنتاغون.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى