رياضة

البريميرليغ تحت التهديد.. ليستر سيتي يعلن اختراق كورونا لعدد من لاعبيه

كشف الأيرلندي برندان رودغرز، المدير الفني لنادي ليستر سيتي، عن ظهور أعراض وعلامات فيروس كورونا الخطير، على عدد من لاعبي فريقه في الأيام القليلة الماضية، وتم التعامل معهم وفقاً للإجراءات الاحترازية، وهو ما يضع الدوري الإنجليزي الممتاز تحت التهديد بالإيقاف أو الإلغاء، خلال الفترة القادمة، مثلما الحال مع الكالتشيو والليغا.

وقال رودغرز في تصريحاتٍ نشرها نادي ليستر سيتي على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “لدينا بعض اللاعبين ظهرت عليهم أعراض وعلامات فيروس كورونا، لقد اتبعنا الإجراءات، وبشكل احترازي تم إبعادهم عن بقية الفريق”.

وتحدَّث عن تأثير فيروس كورونا على كرة القدم بشكل عام: “بالطبع، من وجهة النظر الرياضية الأمر سيكون صعباً، لكن الصحة العامة أهم من أي شيء”.

وتابع: “العمل في كرة القدم مرتبط بالقدرة على التعامل مع كل المواقف المحيطة، نحن نتلقى الإرشادات من الاتحادات الوطنية، وعلينا أن نواصل العمل ونستعد بشكل طبيعي”.

Brendan Rodgers: “We’ve had a few players that have shown symptoms and signs (of coronavirus). We’ve followed procedures and (as a precaution) they have been kept away from the squad.” pic.twitter.com/KZDXeRgzhT

وكانت تقارير صحفية إنجليزية قد خرجت في وقت سابق، وقالت إن ثلاثة من لاعبي أحد فرق الدوري الإنجليزي يشتبه في تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، دون الكشف عن اسم النادي أو اللاعبين قبل أن يعلن ليستر، مشددة على أن أحد اللاعبين تعرَّض للفيروس في وقت سابق، قبل أن يتم عزله في حجر طبي.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب عزل نفسه إلا أنه تعرض لانتكاسة، ليتلقى لاعبون آخرون للإصابة أيضاً، كما كشفت أنه في حالة ظهور عينة إيجابية مجدداً داخل هذا الفريق، سيتم إلغاء مباراته بالدوري والتي ستقام بداية من الأسبوع المقبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليغ” قررت تأجيل مباراة مانشستر سيتي وأرسنال، والتي كانت ستقام مساء أمس الأربعاء، بسبب إجراء احترازي من فيروس كورونا.

Leicester City Football Club can confirm that, as a precautionary measure, three members of its first team squad have undertaken a period of self-isolation following recent medical advice.

قرار رابطة الدوري الإنجليزي جاء في أعقاب إعلان رئيس أولمبياكوس اليوناني ومالك فريق نوتنغهام فورست عن تعرضه لإصابة بفيروس كورونا. وكان إيفانغيلوس ماريناكيس، مالك نادي أولمبياكوس، مع فريقه في لندن، وتحديداً في ملعب “الإمارات” معقل أرسنال؛ لمشاهدة مباراة فريقه أمام “الغانرز” ضمن مسابقة الدوري الأوروبي.

يُذكر أن الدوري الإيطالي، بجانب الإسباني، أعلن إيقاف النشاط الكروي؛ للحد من تفشي فيروس كورونا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى