آخر الأخبار

البرلمان المصري يوافق على تعيين مستشار عسكري لكل محافظة.. من مهامه التربية والثقافة العسكرية للطلاب

وافق البرلمان المصري الإثنين 6 يوليو/تموز 2020، على مشروع قانون يقضي أن يكون لكل محافظة مصرية مستشار عسكري ومساعدون له يصدر بتعيينهم وتحديد شروط شغلهم الوظيفة قرار من وزير الدفاع، وفق ما نشر موقع اليوم السابع.

وجاء في الخبر أن مشروع القانون جاء لتعديل بعض أحكام القانون رقم 55 لسنة 1968 بشأن منظمات الدفاع الشعبي رقم 46 لسنة 1973، بشأن التربية العسكرية بمرحلتي التعليم الثانوي والعالي.

اختصاصات المستشار العسكري للمحافظة تشمل حسب المشروع المساهمة في المتابعة الميدانية الدورية للخدمات المقدمة للمواطنين، والمشروعات الجاري تنفيذها، والتواصل الدائم مع المواطنين في إطار الحفاظ على الأمن القومي بمفهومه الشامل، ولتحقيق موجبات صون الدستور والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة والتنسيق مع الجهات التعليمية على مستوى المحافظة لتنفيذ منهج التربية العسكرية، وفقاً للقواعد التي تحددها وزارة الدفاع.

 تضمن المشروع استبدال الفقرة الأولى من المادة رقم 4 من القانون بأن تشتمل التربية العسكرية للطلبة والطالبات على التدريب، والثقافة العسكرية، والخدمة الطبية، ومواجهة الأزمات والتحديات، والتعريف بالمشروعات القومية، ودور القوات المسلحة في صون الدستور والديمقراطية، والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة، طبقاً للمناهج التي تحددها وزارة الدفاع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى