آخر الأخبار

الأمطار الغزيرة تقتل 7 سعوديين وتتسبب بإصابات وإجلاء لأشخاص

أعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم الإثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول 2019، عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 11، جراء أمطار غزيرة شمال شرقي السعودية. 

وقال الدفاع المدني، في تغريدة عبر موقع «تويتر»: «تلقى الدفاع المدني في محافظة حفر الباطن خلال الحالة المطرية (1176) بلاغاً، وباشر منها (4) حالات احتجاز لأشخاص، واحتجاز مركبة واحدة».

وأضاف: «نتج عن الحالة المطرية 7 وفيات، و11 إصابة، وإخلاء 16 شخصاً وإيواء 7 أشخاص، وتضرّر 40 مركبة و3 منازل»، دون تفاصيل أكثر. 

فيما أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن تلك البلاغات جاءت من الجمعة الماضي وحتى أمس الأحد.

ونشر سعوديون على مواقع التواصل مقاطع فيديو تُظهر غرق شوارع في المياه، وأُناساً علقوا في سياراتهم، وأظهر مقطع مصور سيارات تضررت بعدما اصطدمت ببعضها جراء الأمطار. 

#حفرالباطن_الان مشاءالله امطار خيرر ? pic.twitter.com/dgGR3s3EHd

وقال المتحدث بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، المقدم عبدالهادي الشهراني، إن هذه البلاغات أتت بعد ما ورد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من تنبيهات عن استمرار الحالة وهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بتأثيرات من نشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد، وشبه انعدام للرؤية على محافظات، بينها حفر الباطن.

ووفق وسائل إعلام محلية شهدت حفر الباطن أمطاراً غزيرة أمس الأحد، وسط طقس سيئ وتقلبات جوية تشهدها دول بالمنطقة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات.

جانب من الاضرار في حفر الباطن امس pic.twitter.com/QQ51EOd7mq

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم «هطولاً لأمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الشمالية الشرقية للمملكة».

ويترافق ذلك مع موجة من الطقس السيئ تضرب المنطقة العربية وتسببت حتى الآن في مصرع 22 في مصر وشخص واحد في غزة.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى