رياضة

الأمر ليس حكراً على ريال مدريد.. دورتموند يسعى وراء بند سري للإبقاء على حكيمي

يسعى نادي بوروسيا دورتموند الألماني وراء الإبقاء على الظهير المغربي أشرف حكيمي، ضمن صفوفه، رغم قرب انتهاء إعارته من ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي، حيث كان الدولي المغربي، البالغ 21 عاماً، قد انضمّ إلى أسود الفيستيفال قبل عامين، معاراً من النادي الملكي، ليصبح أحد ركائز الفريق الأساسية.

وكشفت شبكة Sky Sports النسخة الألمانية، أنّ دورتموند يملك أفضلية للاحتفاظ بخدمات حكيمي، حال اتّخذ الريال قراراً ببيعه الصيف القادم، حيث يسعى وراء بند في عقد الإعارة، يمنح دورتموند أولوية التعاقد مع حكيمي بشكل نهائي، حال دفعه المقابل المادي المطلوب من نادي العاصمة الإسبانية.

ويعني ذلك أن على ريال مدريد إبلاغ دورتموند أولاً بأي عرض مقدّم لحكيمي من أي نادٍ آخر، ليمنح أسود الفيستيفال فرصة التقدم بعرض مماثل من عدمه، وهو الأمر الذي يعطي الأمل للفريق الألماني، من أجل الاحتفاظ بإحدى أهم أوراقه الرابحة في الفترة الماضية.

فيما دخلت أندية أوروبية كبيرة أخرى على خط التعاقد مع الظهير الأيمن أفضل لاعب شاب في قارة إفريقيا لعام 2019، وعلى رأسها الغريم التقليدي لدورتموند، بايرن ميونيخ، في ظل حاجته لجلب ظهير أيمن، لمنافسة الفرنسي بنيامين بافارد.

كما أن هناك اهتماماً إنجليزياً من كبار القوم في البريميرليغ للظفر بخدمات حكيمي خلال الموسم المقبل أيضاً، وعلى رأسهم نادي أرسنال وغريمه اللندني توتنهام مع المدرب البرتغالي المتمرس جوزيه مورينيو.

وقدّم أسد الأطلس مستوياتٍ عظيمة خلال موسمي الإعارة لأسود الفيستفاليا، حيث توهّج بشكل كبير، مقدماً أهدافاً لزملائه بشكل رائع، كما سجل العديد منها أيضاً، بالإضافة لأداء دفاعي مميز، يجعله من ضمن أفضل المواهب الشابة في مركزه بالعالم، رفقة الإنجليزي ألكسندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول الإنجليزي. 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى