رياضة

الأسود يتفقون مع قاهر الريال.. نجم بايرن السابق يحبط آمال دورتموند في الفوز بالبوندسليغا

أحبط لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونيخ السابق، مساعي غريم فريقه بوروسيا دورتموند في التتويج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم، حيث أكد أنهم سيفشلون في محاولاتهم للفوز باللقب، وذلك عقب خسارة دورتموند خارج أرضه في مباراته الماضية بالبوندسليغا أمام باير ليفركوزن (3-4)، ليستقر في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

وخلال تصريحات نقلتها شبكة Sky Sports، النسخة الألمانية، قال ماتيوس: “هزيمة دورتموند كانت مستحقة، فإذا لم يكفك تسجيل 3 أهداف خارج أرضك فلن تحصل على 3 نقاط”.

ونفى ماتيوس أن تكون مشكلة دورتموند متعلقة بغياب الخبرات، مشيراً إلى وجود لاعبين أمثال ماتس هوميلز، ورومان بوركي، وإيمري تشان، وأكسيل فيتسل، بالإضافة للقائد ماركو رويس.

وأضاف: “دورتموند يخطئ عند تقدمه في النتيجة، ولا يدافع بصورة جيدة، ولا يعود اللاعبون بشكل كافٍ للخلف، وفي الكثير من الأحيان يخسر نقاطاً مهمة للغاية في سباق اللقب”.

واختتم نجم المانشافت السابق حديثه قائلاً: “بهذه الطريقة لا يمكنهم أبداً التتويج، لأن هذه المشاكل مستمرة معهم للموسم الثاني على التوالي”.

على جانب آخر، وجد نادي دورتموند ضالته فيما يخص الخليفة المحتمل لمهاجمه الإنجليزي جادون سانشو بالدوري البلجيكي، حيث ارتبط سانشو بالرحيل عن النادي الألماني بنهاية الموسم الحالي، في ظل اهتمام عدة أندية إنجليزية بضمه، على رأسها مانشستر يونايتد.

ووفقاً للشبكة فإن دورتموند يستهدف التعاقد مع إيمانويل دينيس، مهاجم كلوب بروغ في الصيف المقبل، حيث يرغب في الظفر بتوقيع اللاعب النيجيري، صاحب الـ22 عاماً، لقدرته على اللعب كجناح أو مهاجم صريح.

كما كشفت أيضاً عن اللقاء الذي جمع بين دينيس وسانشو بمدينة دبي خلال العطلة الشتوية الماضية، وقد تحدث اللاعبان عن اهتمام دورتموند بضم المهاجم النيجيري.

وجذب دينيس، صاحب الـ22 عاماً، أنظار أندية أوروبية أخرى أيضاً، من بينها موناكو الفرنسي، والثلاثي الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، واتفورد وشيفيلد يونايتد، حيث سجل 8 أهداف بكافة البطولات هذا الموسم مع الفريق البلجيكي، من بينها هدفان ضد ريال مدريد بدوري الأبطال.

وكان دينيس قد سجل الثنائية ضد الفريق الملكي بملعب سانتياغو برنابيو، واحتفل أمام مشجعيه على طريقة الهداف التاريخي للنادي الإسباني، كريستيانو رونالدو، وتشير التقارير إلى إمكانية موافقة كلوب بروغ على بيع مهاجمه الشاب حال تلقيه عرضاً بقيمة 25 مليون يورو.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى