آخر الأخبارالأرشيف

اسرائيل تقر استخدام الرصاص الحي ضد رماة الحجارة في القدس

 لم يمض على كلام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اربع وعشرون ساعة بتشديد العقوبات على المقدسيين، حتى صادقت حكومته على قرار يقضي باستخدام القناصين في القدس المحتلة واطلاق الرصاص الحي على المقدسين الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

نتانياهو كان قد طالب ايضا بتعديل قواعد الاشتباك وإرساء عقوبات مشددة بحق من يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة وغرامات بحق القاصرين.

هي المرة الاولى التي تقرر فيها الحكومة الإسرائيلية استخدام القناصة في القدس، وهي بذلك تساوي بينها وبين الضفة الغربية التي يستخدم فيها الجيش الاسرائيلي.

المصادقة على هذا القرار تزامن مع موافقة الحكومة على بناء 396 وحدة استيطانية جديدة على جبل أبوغنيم في حي راموت الاستيطاني في القدس الشرقية. وجاءت هذه المصادقة على خلفية المواجهات العنيفة التي شهدها المسجد الأقصى منذ الأحد.

إثر تجدد المواجهات في القدس المحتلة خلال الأيام الاخيرة أعلن الجيش الإسرائيلي نشر القبة الحديدية في محيط مدينة أشدود المحاذية لقطاع غزة.

 جاء ذلك بعد اعلان الفصائل الفلسطينية المقاومة  عن يوم غضب بعد صلاة الجمعة .. فالقدس خط احمر لن يسمح الفلسطينيون لإسرائيل بتجاوزه.

هذا وقد توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بخلق واقع أمني جديد في القدس يشمل تشديد العقوبة على ملقي الحجارة بالسجن لعدة سنوات، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.  

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى