الأرشيفتقارير وملفات إضافية

ابن سلمان يكذب ويدعى ان الإعلام الذي يهاجم المملكة هو إعلام إخوانجي

اتهم ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ما أسماه “الإعلام المصري الإخوانجي”؛ بالمسؤولية عن تخريب العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية، ما أثار ردودا واسعة بين النشطاء في مصر والسعودية على مواقع التواصل الاجتماعي. وتداول آلاف النشطاء عبر “تويتر” مقطعًا مسجلا لولي ولي العهد السعودي خلال مقتطفات من لقاء محطة “إم بي سي” اليوم الثلاثاء.
 ابن سلمان يتهم “الإعلام الإخونجي المصري”.. بماذا؟ (شاهد)
https://www.youtube.com/watch?v=GFr9vFbSWeg
وعبر “تويتر” دشن النشطاء وسم “#الاعلام_الاخوانجي” ووسم “#حديث_محمد_بن_سلمان” الذي احتل المركز الرابع في قائمة أعلى الوسوم تداولًا في السعودية، للتفاعل مع اتهامات ابن سلمان، حيث استشهد النشطاء بمقاطع لإعلاميين مصريين مؤيدين للانقلاب، منهم يوسف الحسيني وأحمد موسى ولميس الحديدي، مع العديد من الأذرع الإعلامية للنظام المصري. وتداول النشطاء صورا من الصحف المحلية بمصر، تظهر الهجوم الواسع الذي تم على السعودية في الفترة الماضية. ونشر خالد الشملان مقطعا ليوسف الحسيني، وقال: “الحسيني المقرب من السيسي وصف النظام السعودي بـ(جرذان الصحراء) ومحمد بن سلمان يهاجم (الإعلام الإخوانجي) ههه”.
الإعلام المصري يهاجم الملك سلمان بشدة وبصراحة بلاش اللعب مع الكبار ويتهم
https://www.youtube.com/watch?v=yGOpLqKf3OY
وأكد الصحفي محمود رفعت أن “الكل يعرف لا يوجد في مصر ما يسمى #الإعلام_الإخونجي والذي يتهجم على السعودية إعلام السيسي والكل أيضا يعرف الإمارات صاحبته.. فمن الفاعل؟”. وسخر الإعلامي محمد العنزي قائلا: “الإعلام الإخوانجي الذي زرع الفتنة وهاجم المملكة وقتها هو: قناة صدى البلد – عكاشه – النهار – اليوم السابع – قناة العاصمه. احذروهم”. وعلق الأكاديمي السعودي صنهات بدر العتيبي: “المشكلة ليست في (الذي يكذب)! المشكلة الحقيقية في (الذي يكذب) ويدري أنه يكذب، ويدري أنك تدري أنه يكذب!”. وتساءل الإعلامي أحمد الأشقر: “ابن سلمان: الإعلام الإخوانجي المصري، من يقصد؟ وهل ستكشف الحكومة عن الإخوانجي داخل مصر؟”.
هجوم الاعلام المصرى على السعودية بعد زيارة مستشار الملك سلمان لسد النهضة الاثيوبى

https://www.youtube.com/watch?v=LXg_iiuEZCs

وسخر اليمني أحمد عمر بن فريد، قائلا: “الأمير محمد يقول إن الإعلام “الإخوانجي” هو الذي يهاجم المملكة، نعم.. وهو الذي يستهدف الإمارات والجنوب أيضا وهو الذي يسير هادي ويدفعه للتخبط”. وغرد عمر حمدي: “الإعلام المحسوب على الدولة في مصر يسب ويشتم ويبتزّ على راحته”. وتعجب السعودي خالد آل مسفر: “الإعلام الإخوانجي المصري هو اللي يهاجمنا؟! ما خبرت إبراهيم عيسى والحسيني وعجوز إبليس أخونجيه! بعدين إذا الإعلام إخونجي، من اللي بالسجون؟”. وعلقت صفحة “نحو الحرية” السعودية: “أحمد موسى وشلته إخونجية، والله معلومة جديدة! إجابات تدل على أنه ما يعرف إيش اللي حاصل، مدرسينه وملقنينه إجابات وهو يجاوب”. وغردت ملك مؤمن: “استغربت إنه قال إعلام إخونجي ما قال إعلام سيساوي لأن اللي نشوفه إعلام السيسي يهاجم السعوديه 24 ساعة”. وقال أبو جرف: “عيب استغفال الناس والضحك على عقولهم كلنا نعلم أن السيسي سلط إعلامه ليبتزكم وها أنتم ترضخون له وتدفعون عن يد وأنتم صاغرون”. وغرد أحمد عيسى: “أحمد موسى إخوان؟ أماني الخياط إخوان؟ الواد يوسف الحسيني إخوان؟ إنت مهبول يا ولد؟ صبي تافه حاكم بلد”.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى