تكنولوجيا

إنترنت الأشياء يصل إلى مراحل أكثر رعباً.. مخترقون ينجحون في التحكم بألعاب جنسية متصلة بالإنترنت

من منا لا يتذكر الهجمة الأكثر إيلاماً مؤخراً من فيروس WannaCry الذي استهدف كل الأجهزة التي تعمل بأنظمة ميكروسوفت ويندوز، رأينا وقتها غسالات متصلة بالإنترنت تتعطل وتقف عن العمل وجميع أجهزة ما يسمى إنترنت الأشياء كانت مستهدفة، ولذلك فقد تعطلت بعض أنظمة المنازل الذكية بالكامل واضطر أصحابها إما إلى مسحها بالكامل وخسارة كل البيانات والتفضيلات، وإما دفع فدية بعملة البتكوين، لكي يستردوا أجهزتهم من المخترقين المجهولين حتى الآن. ولكن يبدو أن إنترنت الأشياء لم يتوقف عن النمو والوصول إلى أجهزة جديدة لم نكن معتادين على اتصالها بالإنترنت، ومع ذلك النمو يزداد المخترقون في اكتشاف ثغرات وطرق جديدة للوصول إلى أهدافهم. 

ربما تنفر من الألعاب الجنسية أو تراها دخيلة على نمط حياتك، ولكن هذا لا يمنع أن سوق الألعاب الجنسية العالمي حجمه 18 مليار جنيه إسترليني، وذلك في عام 2017 فقط. وقد نما السوق كثيراً منذ ذلك الحين، فقد تم استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذه الصناعة ككل الصناعات، فقد تم استخدام الذكاء الصناعي لبرمجة دمى جنسية أكثر ذكاءً، ولكن حديثنا اليوم عما يسمى قفص العفة، وهو قفص حديدي يتم غلقه على قضيب الرجل حتى يمنعه من الانتصاب فترة معينة، وربما يتم استخدام هذه الأقفاص لمنع الخيانة على الرغم من أضرارها الصحية، ولكن غالبية هذه الألعاب يتم استخدامها كجزء من الممارسات الجنسية العنيفة المعروفة اختصاراً بالحروف BDSM، ووفقاً لقاموس الجندر والجنسانية من موسوعة ويكي الجندر، فإنه لا توجد أية ترجمات عربية للمصطلح.

تقدم شركة Qiui الصينية قفص عفة أو مانع انتصاب يسمى Cellmate، ويتم بيعه بسعر 190 دولاراً أمريكياً، وفقاً لموقع الشركة. وقد تم بيع أكثر من 40 ألف جهاز منه وفقاً لموقع بي بي سي، ويتم التحكم وإغلاق اللعبة أو فتحها بواسطة تطبيق على الهاتف المحمول، وتتصل اللعبة أيضاً بالإنترنت، وبذلك تتلقى التعليمات من التطبيق.
ما يميز موديل Cellmate هو انعدام احتياطات الأمان، فلا توجد طريقة لفتح القفل عدا التطبيق المتصل معه على الهاتف المحمول، فلا يوجد مفتاح احتياطي أو حتى طريقة سهلة لكسر القفص في حالة تعطُّل التطبيق.

حصل التطبيق على أكثر من 5 آلاف تحميل على متجر Google Play الخاص بهواتف أندرويد، ويبدو أن التطبيق يعاني من مشاكل بالفعل، حيث إن تقييمه لا يتخطى 3 نجوم على متجري App Store الخاص بآبل ومتجر Google Play الخاص بأندرويد.

وقد نجح مخترقون في استغلال ثغرة أمنية بالتطبيق للتحكم في كل الألعاب في وقت واحد، ووفقاً لموقع The verge فإن الثغرة قد تم كشفها من قبلُ بواسطة خبراء أمان رقمي أمريكيين وقامت الشركة بإصلاحها، لكن الشركة أبقت على دعم النسخة القديمة من البرنامج، حتى لا يخسر التطبيق المستخدمين الذين لم يقوموا بتحميل التحديث بعد. واستغل المخترقون هذه الثغرة وقاموا بإغلاق كل الأقفاص المتصلة بالإنترنت في وقت واحد.
قامت الشركة المصنِّعة بإصدار دليل يشرح للمستخدمين كيف يمكنهم تفكيك القفص من دون إيذاء أنفسهم، وتتضمن الطريقة محاولة تفكيك الشريحة التي تتحكم في المحرك الذي يغلق ويفتح القفص، ولكن وفقاً لموقع TechCrunch فإن هناك ثغرة أخرى في التطبيق تقوم بالتحميل الكهربائي الزائد على المحرك حتى يحترق بعد غلق القفص، ويظل المحرك في وضع الإغلاق للأبد، وقد يضطر بعض المستخدمين إلى استخدام أدوات حادة، حتى يستطيعوا التخلص من القفص.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى