آخر الأخبار

إلياس الفخفاخ يعلن إصابته بفيروس كورونا.. رئيس الوزراء التونسي السابق يدعو المواطنين للحذر

أعلن رئيس الوزراء التونسي السابق، إلياس الفخفاخ، الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إصابته بفيروس كورونا، إذ قال الفخفاخ، عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، إن تحاليل “كوفيد 19” جاءت إيجابية.

وكتب الفخفاخ قائلاً: “بفضل الله ولطفه وعنايته الوضعية الصحية في تحسن، أنا وأفراد عائلتي، بعد تأكد التحاليل الإيجابية لكوفيد 19 (كورونا)”، مضيفاً: “نحمي أنفسنا وأحباءنا وأصدقاءنا وبلدنا بإجراءات سهلة ومتاحة وناجعة”.

كما دعا رئيس الوزراء التونسي السابق إلى التعاون والتآزر والالتزام بالإجراءات الصحية.

بفضل الله ولطفه وعنايته الوضعية الصحية في تحسن انا وافراد عائلتي بعد تاكد التحاليل الايجابية للكوفيد. نحمي انفسنا…

وفي وقت سابق، أعلن الفخفاخ استقالته من رئاسة الحكومة منتصف يوليو/تموز الماضي،  بعد اتهامات بـ”تضارب المصالح” وجهتها له الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

فيما أعلن رئيس الحكومة التونسي، هشام المشيشي، عن إجراءات استثنائية جديدة للحدّ من سرعة انتشار كورونا، وأفاد المشيشي، في خطاب على التلفزيون، بأنه أعطى تعليماته للولاة (المحافظين) بتطبيق الحجر الصحي المحلي لمدّة أسبوعين في المناطق التي تشهد انتشاراً سريعاً للعدوى.

وحتى مساء الأحد، بلغ إجمالي الإصابات بالوباء في البلاد 22 ألفاً و230، منها 321 وفاة، و5 آلاف و32 حالة شفاء، وفق وزارة الصحة.

يأتي هذا في وقت تجاوز فيه عدد مصابي كورونا حتى صباح الإثنين، بالعالم 35 مليوناً و406 آلاف، توفي منهم أكثر من مليون و41 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 26 مليوناً و631 ألفاً، وفق موقع “وورلدميتر”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى