منوعات

إلى محبي السينما الكورية: إليك قائمة بأفضل المسلسلات والأفلام التي تستحق المشاهدة

كثير من الناس هذه الأيام يحبون مشاهدة الأفلام الكورية، كما أنهم يبكون عند مشاهدة مسلسلات كورية رومانسية، كما أنّ الاهتمام العالمي بمتابعتها بات يزداد يوماً بعد يوم، خاصة بعد فوز فيلم Parasite للمخرج بونغ جون هو بجائزة أوسكار أفضل فيلم 2020.

تميَّزَت جونغ جي أون بالأناقة في فيلمها الأول، الذي تمتَّع بحوارٍ رائع وأسلوبٍ أوروبي، وهو الطراز الكلاسيكي الذي له عشاقه بين جماهير الأفلام الكورية وفق صحيفة The Guardian.

يروي الفيلم قصة خمس نساء تعرَّضت صداقتهن للضغط بعد تخرُّجهن في المدرسة الثانوية في مدينة إنتشون.

إذ غادرت فتاةٌ ثرية من بينهن إلى سيول، لتتسبَّب في بعض الاستياء وتترك الأخريات خلفها يعدن تقييم علاقاتهن.

يروي الفيلم الشبيه بالسيرة الذاتية قصة فتاةٍ في الـ14 من عمرها، وعلاقتها مع شقيقتها وشقيقها ووالديها، اللذين يعملان لساعاتٍ طويلة في متجر طعام.

وتبدأ في البلوغ تحت رعاية مُعلمةٍ لطيفة، وتقترب من العثور على حب حياتها.

في هذا الفيلم أثبتت بارك تشان أوك نفسها بوصفها واحدةً من أذكى المواهب وأكثرهن أناقةً في السينما الكورية.

وعلى غرار فيلم Burning للمخرج لي تشانغ دونغ، تدور أحداث الفيلم المُعقّد والغامض في منطقةٍ حدودية مُتوتّرة مع كوريا الشمالية.

ويروي قصة فتاةٍ صغيرة تعيش علاقة صعبة وضبابية مع زوج شقيقتها الكُبرى الجذاب، وهو مدرسٌ وزعيم مُجتمع، له تاريخٌ شخصي سوداوي.

على غرار فيلم Memories Of Murder، يُعَدُّ فيلم Mother للمخرج بونغ جون هو فيلم تشويقٍ وإثارة نفسية، مع لمسةٍ حيوية وساخرة حول الكيفية التي يُمكن أن يُخطئ بها الطب الشرعي، الذي يُفترض أن يكون دقيقاً.

ولكنه يُمثِّل في الوقت ذاته دراسةً مُخدّرة وأخّاذة حول امرأةٍ في منتصف العمر، تسعى لمساعدة ابنها الذي يُعاني صعوبةً في التعلُّم على الإفلات من تهمة القتل.

فيلم خاص يسلّط الضوء على عالم الإفراط في شرب الخمر والوحدة، ويروي قصة شابٍ مُتيَّم يقتنع بالانطلاق إلى أصدقائه السكارى الموجودين في بلدةٍ ساحلية في عطلة نهاية أسبوع، ليجد أنّهم لم يحضروا إلى هناك، ليتصاعد سوء حظه مع الغرباء.

يكشف فيلم لي جيونغ هيانغ الجميل واللطيف عن نوعية أفلام السينما الكورية، التي تُداعب أوتار القلوب بأرقّ الألحان، لكنّه فيلمٌ مُباشر وغير عاطفي في الوقت ذاته.

إذ يروي قصة صبي حاد الطباع يُؤخذ للعيش مع جدته الطاعنة في السن والصامتة في الريف، بعيداً عن المدينة الكبيرة.

ونُدرِك أنّ زواج والديه تركه يُعاني أزمةً ما، وأنّ هذا هو سبب قرار والدته بتغيير محل إقامته.

وبعدها، يتحوّل الفيلم إلى فيلمٍ شبه صامت، مع تكشُّف العلاقة بين الصبي الوحيد الغاضب وجدته الغامضة.

إليكم واحداً من أفلام بونغ جون، هو المُلهمة المجنونة، من إنتاج بارك تشان ووك، وبمشاركة قائمةٍ طويلة من النجوم، مثل كريس إيفانز وتيلدا سوينتون.

إذ يروي الفيلم الدرامي المُستقبلي المُذهل قصة قطار يحمل على متنه مُجتمعاً طبقياً مُصغّراً، ويعبر بين الجليد والثلج بعد مرور مئات السنين على العصر الجليدي الجديد.

يروي الفيلم قصة مُخرج أفلامٍ شهير (يُؤدّي دوره جونغ جاي يونغ) يصل إلى بلدةٍ غريبة لحضور عرض أحد أفلامه، حيث تلعب الأقدار لعبتها، ليلتقي مرتين بامرأةٍ شابة جميلة (تُؤدي دورها كيم مين هي).

وينتهي اللقاء الأول على نحوٍ سيئ، إذ يُسيطر الإفراط في الخمر على المشهد، وتُؤدي سمعته بوصفه زير نساء مُتزوّجاً إلى إفساد تلك الصداقة.

وفي اللقاء الثاني تبدو الأمور مُختلفةً بعض الشيء، ولكن لا يتضح ما إذا كانت هذه هي النهاية “السعيدة” التي استعصت عليهما في اللقاء الأول، أم أنّ هناك فسحة لتعلُّم دروسٍ عاطفية وأخلاقية.

هذه هي الحياة بكل فوضاها العارمة، وهي تحصل على فرصةٍ أخرى، لكنّها لا تضمن ظروفاً أفضل.

هذه هي تحفة بونغ جون هو الفنية، الحائزة جائزة السعفة الذهبية وأوسكار أفضل فيلم.

ويروي الفيلم قصة عائلةٍ مُتواضعة تعيش مُتلاصقةً داخل قبوٍ نتن وضيق. لكن ابنهم المراهق يحظى بوظيفة بعد وقت الدراسة لتدريس فتاةٍ مُراهقة تعيش في قصرٍ عصري ضخم.

وينجح بذكاء في إدخال شقيقته إلى القصر بصفتها “مدرسة فنون” لشقيق المراهقة الطفل في ذلك المنزل الثري، ولا يمضي وقت طويل حتى يحصل والده ووالدته على وظائف السائق ومُدبرة المنزل هناك.

ويتظاهرون جميعاً بأنّهم لا قرابة بينهم، ليلعبوا بذكاء على عجرفة وصعوبة مراس وسذاجة رب الأسرة.

ويدور فيلم Parasite حول مُشكلة الطبقية وعبودية القرن الـ21 الأبدية، كما يتطرّق إلى مشكلة عدم المساواة الجوهرية.

كما يتميّز الفيلم بمسرحيةٍ مجنونة ومُفعمة بالحيوية، مع مسحةٍ واضحة من الهزلية، إلى جانب عنصر التعاطف القوي وغير المتوقع.

إنه بلا شك أحد أفضل المسلسلات الكورية المترجمة، ويحكي المسلسل قصّة فتاة فقيرة تعمل في مغسلة للملابس، تذهب في أحد الأيام لتسليم الملابس لأحد الفتيان في مدرسة خاصة للأغنياء والمتفوقين، فتراه يحاول الانتحار فتنقذه.

لتقرر إدارة المدرسة مكافأتها وإدخالها للمدرسة وتعليمها، تواجه العديد من المشاكل حينها مع أغنى 4 فتيان في المدرسة، الملقبين بالزهور الأربع، أو F4، ويعاملها جميع الطلاب باحتقار لأنها ابنة صاحب مغسلة، والفقيرة الوحيدة في مدرستهم، حيث لقبوها بـ “فتاة المغسلة” و “فتاة العجائب”.

يحكي المسلسل المصنف في قائمة المسلسلات الكورية الكوميدية قصة فتاة تدعى “نا بونغ سون”، صاحبة الشخصية الخجولة وضعيفة الثقة في النفس، والتي لا تملك أصدقاء أبداً، ودائماً ما يتم توبيخها في عملها، إذ تعمل طباخة مساعدة في أحد المطاعم.

هذه الفتاة ليست مجرد فتاة عادية؛ إذ تستطيع رؤية الأشباح منذ صغرها بفضل جدتها التي تعمل مشعوذة.

وفي يوم من الأيام تسيطر فتاة شبح على جسد نا بونغ سون، وتحاول التعرف على أكبر عدد ممكن من الشباب، إلى أن تلفت انتباه الطاهي الذي يعمل معها.

أحداث كثيرة ستعيشونها في هذا المسلسل الممتع والمضحك  في آن واحد.

يروي مسلسل My Love from the Star الرومانسي الكوميدي قصة رجل فضائي هبط إلى الأرض قبل 400 سنة، ورغم أنه بروفيسور جامعي فإن مظهره يبدو وكأنه في العشرين من عمره، وينظر للبشر المعاصرين بنظرة ساخرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى