آخر الأخبارالأرشيف

إعلام مصر الفاسد يحاول التغطية على “كارثة النهضة” بتضخيم الوعود للمزارعين

ِفي وقت حاولت فيه الصحف المصرية، الصادرة الأربعاء، التسويق الإعلامي لـ”وثيقة الخرطوم”، التي وقعها وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، الثلاثاء، في الخرطوم، بشأن سد “النهضة” الإثيوبي، متجاهلة تقليل خبراء من أهميتها، واستمرار إثيوبيا في بناء السد.. مارست تلك الصحف تسويقا دعائيا لإطلاق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، إشارة البدء للمرحلة الأولى، لمشروع الـ1.5 مليون فدان، من منطقة الفرافرة الجديدة، بمحافظة الوادي الجديد، في 10 آلاف فدان، اعتبرت النواة الأولى للمشروع.

وفي تغطية على كارثة تشغيل سد “النهضة” بإثيوبيا، وهزال “وثيقة الخرطوم”، أطلقت الصحف أوصافا مبالغا فيها على المشروع ، باعتباره أحد مكونات برنامج “خطوة نحو المستقبل”، الذي أعلنه السيسي، ضمن المشروع الأشمل لاستصلاح 4 ملايين فدان، بهدف زيادة الرقعة الزراعية، وبمشاركة وزارات الدفاع والتخطيط والري والزراعة والاستثمار والإسكان والبيئة.

فى 9 يناير عام 1997 أعطى المخلوع حسنى مبارك إشارة انطلاق المشروع القومى لتنمية جنوب الوادى «توشكى» فى زفة إعلامية غير مسبوقة، وأعلن أن المشروع سوف يغير من وجه الحياة فى مصر بعد أن أصبح الخروج من الوادى الضيق إلى رحابة الصحراء ضرورة حتمية.

العالم كله طور أكاذيبه أما عسكر مصر يكذبون نفس الأكاذيب ولم يتعلموا

temp2

6 مليارات صرفت على مشروع توشكى الوهمى ولم يحقق شيئا

مشروع فنكوش السيسى النحس

حسب الصحف المصرية: واكب إطلاق المشروع إشهار “شركة الريف المصري”، المسؤولة عن إدارته برأسمال 8 مليارات جنيه، على أن تقوم بأعمال التسويق وتوزيع الأراضي على المستثمرين، وتحصيل الأقساط، ومتابعة الضوابط، التي تم وضعها للاستثمار فى المشروع.

وفي إطار المهرجان الدعائي الذي أقيم لهذا المشروع، الذي شكك خبراء كثيرون في حقيقته، ومدى إمكان تطبيقه؛ خرجت صحف مصرية عدة، الأربعاء، بمانشيتات دعائية واسعة للمشروع.

جرائد المطبلاتية منذ هزيمة 67 حتى الآن

فقالت “البوابة”: السيسي إذا وعد.. الرئيس يطلق إشارة البدء لمشروع الـ1.5 مليون فدان من الفرافرة.

ومع صورة كبيرة لمساحات خضراء تروى بالتنقيط قالت “المساء”: “من قناة السويس إلى الفرافرة: مصر تنهض برجالها.. حلم المليون ونصف المليون فدان ينطلق من (الفرافرة).. السيسي يدشن اليوم ثاني مشروع قومي بعد القناة الجديدة”.

temp

ومن جهتها، قالت الوفد: اليوم.. السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

وقالت “الدستور”: الرئيس يطلق إشارة بدء مشروع استصلاح ال1.5 مليون فدان من الفرافرة.. اليوم 5 أفدنة ومنزل لكل مواطن بالمشروع.. و10 آلاف فدان جاهزة للتسليم بـ”سهل بركة”.. الانتهاء من حفر 2100 بئر مياه جوفية وتركيب 140 برج كهرباء لبدء عملية الاستزراع.

وقالت الأهرام المسائي: السيسي يطلق ال1.5 مليون من الفرافرة.. وزراء الزراعة والري والإسكان يعرضون على الرئيس ما تم إنجازه.. وتسليم الأراضي والوحدات للمنتفعين فبراير المقبل.

وقالت الأخبار المسائي: السيسي يدشن اليوم واديا جديدا للخير من الفرافرة.

وقالت روزاليوسف: اليوم.. الرئيس يطلق إشارة الببدء لمشروع المليون ونصف فدان.

وأخيرا، قالت الشروق: الرئيس يطالب بتنشيط الاستثمار وإنشاء مدن صناعية جديدة .. ويطلق اليوم نواة مشروع الـ1.5 مليون فدان بالفرافرة.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى