آخر الأخبار

أول رئيس دولة يفرض عليه الحجر الصحي بسبب كورونا بعد عودته من الصين

قالت وكالة رويترز الجمعة 28 فبراير/شباط 2020، إن رئيس منغوليا وعدداً من مسؤولي حكومته وضعوا في الحجر الصحي كإجراء احترازي وذلك بعد عودتهم من الصين، في زيارة هي الأولى له بعد تفشي الفيروس، ليصبح أول رئيس في العالم يفرض عليه الحجر الصحي.

الحكومة المنغولية قالت الأربعاء 26 فبراير/شباط 2020، إنها ستبقي جميع المدارس مغلقة حتى 30 مارس/آذار لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد بعد أن تسبب الفيروس في وفاة أكثر من 2000 شخص في الصين الجارة الجنوبية لمنغوليا.

رغم أن منغوليا لم تعلن بعد عن أي إصابات فقد أغلقت الحدود مع الصين ورفضت استقبال أي وافدين منها.

فيما ذكرت الحكومة المنغولية أنه مع استمرار تفشي المرض ستبقى المؤسسات التعليمية من رياض الأطفال وحتى الجامعة مغلقة حتى نهاية الشهر المقبل.

من جهتها أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرات من السفر إلى إيران وإيطاليا ومنغوليا، محذرة من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا أو عراقيل مرتبطة بجهود السيطرة على انتشار المرض.

وحثت وزارة الخارجية الأمريكيين على توخي الحذر الشديد عند السفر إلى إيطاليا، وقالت إن على الموجودين في إيران أيضاً أن يكونوا حذرين. ويكافح البلدان تفشي فيروس كورونا.

يُشار إلى أن الفيروس ظهر في الصين أول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي صنفته بأنه “وباء”، والذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى