منوعات

أوصل الطلبات وسنعوضك إن أصبت.. أوبر تدفع لسائقيها في حال نُقلت إليهم عدوى بكورونا من الزبائن

على عكس شركات العالم التي قررت إغلاق مكاتبها خوفاً من انتشار فيروس كورونا، طلبت شركة أوبر من سائقيها مواصلة العمل مشيرة إلى أنها ستقدم تعويضاً للذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو يتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة تصل إلى 14 يوماً.

الشركة قالت في بيان لها إنها بدأت بالفعل في تعويض السائقين في بعض الدول وتخطط لتطبيق نفس الفوائد للسائقين في جميع أنحاء العالم.

ذكرت بلومبيرغ في وقت سابق خطوة أوبر للدفع للسائقين المعرضين لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وقالت إن الشركة قد عوّضت بالفعل خمسة سائقين خاضعين للحجر الصحي في بريطانيا والمكسيك ولكنهم لم يصابوا في النهاية.

أوبر قالت مراراً وتكراراً إن موضفيها مصنفون بشكل صحيح كمقاولين، لهذا تلتزم الشركة بتوفير مزايا جيدة لهم بما فيها التأمين الصحي. 

ويواصل الفيروس المستجد انتشاره حيث أصاب كورونا حتى مساء أمس الأحد 9 مارس/آذار 2020، أكثر من 109 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، وتوفي أكثر منهم 3800 وسط جهود عالمية لاحتواء المرض.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى