رياضة

أنشطة ترفيهية للجماهير بعد نفاد التذاكر.. جماهير الزمالك «إيد واحدة» مع قطر بعد الاستقبال الحافل

بعد أن نالت بعثة فريق الزمالك المصري استقبالاً حافلاً في دولة قطر بعد الوصول إلى العاصمة الدوحة مساء الثلاثاء، استعداداً لخوض مباراة الترجي التونسي غداً الجمعة في كأس السوبر الإفريقي، قامت جماهير الزمالك بشكر قطر وشعبها على ذلك، بهاشتاغ جديد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعنوان “الزمالك وقطر إيد واحدة”، وذلك بعد أزمات عديدة وتهديد بعدم السفر لقطر من جانب رئيس الفريق مرتضى منصور.

وحضرت بعثة الزمالك إلى العاصمة القطرية برئاسة إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء، وتواجد المئات من مشجعي نادي الزمالك في المطار لاستقبال البعثة، وهتفوا للاعبي الفريق وطالبوهم بحصد لقب البطولة القارية.

وحقق الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي 3 مرات أعوام 1994 و1997 و2003، ويقود الزمالك حالياً المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون الذي انتزع لقب كأس السوبر الإفريقي الموسم الماضي مع الرجاء البيضاوي المغربي، في مواجهة بالدوحة أيضاً كانت ضد الترجي، خصم الزمالك غداً.

وصنعت جماهير الزمالك الحدث بهذا الهاشتاغ الذي طاف تويتر في الساعات القليلة الماضية، وتجاوب معه قطاع كبير من الجماهير البيضاء، وشكروا قطر وشعبها على تلك الحفاوة، عكس ما كان يقوله رئيس النادي مرتضى منصور، الذي هدد بعدم السفر للعب المباراة طوال الفترة الماضية.

#زمالك_وقطر_ايد_واحده
محدش يقدر ينكر إننا بنحب الشعب القطري، ومحدش يقدر ينكر إن أحسن معاملة يعاملها المصريين خارج حدود مصر، هي في قطر، أما السياسة ومسائل الكبار، دي حاجة الشعوب مالهاش فيها.

بعد استقبال أسطوري للفريق بالدوحة.. جماهير الزمالك تعبر عن رفضها لمواقف مرتضى منصور ووسم #زمالك_وقطر_إيد_واحدة يتصدر الأعلى تداولًا بتويتر pic.twitter.com/pxNTlMlY8s

لو السما اطبقت على الارض مش هلعب يابيه انا راجل وطنى فوق ياخطيييب???#زمالك_وقطر_ايد_واحده pic.twitter.com/v8jSBndDqy

في نفس السياق، دعت اللجنة المحلية المنظمة لمباراة كأس السوبر الإفريقي، مشجعي الناديين للحضور إلى الاستاد مبكراً، لتجنب الازدحام عند بوابات الدخول والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي جرى إعدادها لمشجعي الفريقين.

وعكست جولة كأس البطولة، التي بدأت الأسبوع الماضي، في عدة أماكن عامة بالعاصمة القطرية الدوحة، مدى حماس مشجعي الفريقين، وحرصهم على حضور المباراة والفعاليات المصاحبة لها.

كما أعلنت اللجنة المحلية المنظمة عن نفاد تذاكر المباراة بالكامل، مما يؤكد على أهمية هذه المباراة الحاسمة، التي ستحدد الفائز باللقب القاري.

وتسبق المباراة المرتقبة أنشطة ترفيهية تبدأ في منطقتين للمشجعين خارج الاستاد، وتقدم كل منهما فقرات ترفيهية تعكس ثقافة كل من البلدين الشقيقين، إضافة لمنافذ الأطعمة والمشروبات.

ولضمان سير مجريات المباراة بشكل سلس ووفق الضوابط والإجراءات الأمنية المتبعة، أعلنت اللجنة المحلية المنظمة عن قائمة بالمواد التي يحظر دخولها إلى الاستاد.

وتستضيف قطر مباراة السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد توقيع كل من الاتحادين الإفريقي والقطري لكرة القدم اتفاقية تنص أيضاً على استضافة الدوحة نسختي 2021 و2022 من البطولة.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى