آخر الأخبار

أنجيلا ميركل محذرة من كورونا: 70% من الألمان عرضة للإصابة بالفيروس المستجد

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء 11 مارس/آذار 2020 ، إن ما بين  60 إلى 70% من الألمان عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد.

جاء ذلك في كلمة لها حول تفشي الفيروس، خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبي “المسيحي الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي المسيحي”، بحسب وسائل إعلام محلية.

وسائل إعلام محلية ذكرت نقلاً عن المجتمعين، أن ميركل أشارت إلى أن كفاح ألمانيا ضد كورونا سيستغرق وقتاً طويلاً، وقالت: “60 إلى 70٪ من الأشخاص في ألمانيا قد يصابون بالفيروس”.

ودعت ميركل إلى إلغاء المزيد من الأنشطة لإبطاء انتشار الفيروس.

في وقت سابق من الإثنين 9 مارس/آذار 2020 سجلت ألمانيا أول حالتي وفاة بفيروس كورونا، في ولاية شمال الراين – فستفالن، غربي البلاد.

وقال توماس كوفين، عمدة الولاية، إن الحالتين لـ “سيدة (89 عاماً) من بلدة إيسن، والأخرى لمريض من بلدة هاينزبرغ”، دون مزيد من التفاصيل، حسبما نقلت صحيفة “ّذا لوكال” المحلية.

بدوره، أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى ألف و153 حالة حتى الساعة الثانية ظهر الإثنين، حسب المصدر ذاته.

 وفي آخر تطورات الفيروس، وصل عدد الوفيات حول العالم بسبب فيروس كورونا إلى أكثر من 4080 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات أكثر من 115 ألف حالة في أكثر من 100 دولة، أعلنت إلى حدود الثلاثاء 10 مارس/آذار 2020، وصول فيروس كورونا إليها.  

كما أدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى