منوعات

أمازون تطلق لأول مرةٍ خدمة الفيديو الإخباري، وقناة عربية ضمن القائمة

أعلنت شركة أمازون رسمياً، مساء الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إطلاق خدمة الفيديو الإخباري المدعومة بالإعلانات، حيث ستكون الخدمة الجديدة متوافرة على أجهزة فاير تي في (Fire TV)، وتعتمد على مقاطع الفيديو من مؤسسات الناشرين، وعلى رأسها قناة الجزيرة الإخبارية ووكالة رويترز الإخبارية وسي بي إس نيوز وهافينغتون بوست وبلومبيرغ وغيرها. 

وتشمل التغطية الإخبارية المقدمة من خلال التطبيق بثاً مباشراً، بالإضافة إلى مقاطع فيديو عند الطلب. من بين الناشرين الآخرين المشاركين: Yahoo و AOL وAl Jazeera وEntertainment Weekly وSports Illustrated وNewsy وWochit.

وتسمى الخدمة التي أطلقتها أمازون «الأخبار»، ستأتي أولاً إلى تطبيق أمازون فاير وأجهزة التلفزيون المتوافقة معه.

وسيبدأ تشغيل الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث سيتمكن بعض مالكي «فاير تي في» من استخدام تطبيق «الأخبار» خلال أيام.

ولن تتطلب الخدمة من المستخدمين إنشاء حساب منفصل أو الاشتراك مع شبكات الأخبار الأخرى على الكيبل. بدلاً من ذلك، سيتم دعمها بالكامل من خلال الإعلانات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها أمازون إلى الفيديو المدعوم بالإعلانات، فقد أطلقت الشركة في وقت سابق، خدمة مدعومة بالإعلانات للأفلام والبرامج التلفزيونية من فرع آي إم دي بي (IMDB) التابع لها في بداية 2019.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى