آخر الأخبارالأرشيف

أكثر من مليون مهاجر لأوروبا.. وعدد الوفيات 3771 شخصاً

قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان، ان ما يصل الى 3711 مهاجرا لقوا حتفهم أثناء رحلات عبور البحر المتوسط خلال عام 2015 وفقا لإحصاءات المنظمة الدولية مقارنة بحوالي 3279 مهاجرًا لقوا حتفهم عام 2014.

ونقلت وكالات أنباء عن ميلمان، قوله في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في جنيف، ان عددا من نجحوا في الوصول الى الشواطئ الأوروبية تجاوز المليون وهو ما يصل الى خمسة أضعاف العدد المسجل عام 2014 والذي بلغ 219 ألفا فقط.

واضاف، ان حوالي 5350 مهاجرًا لقوا حتفهم عام 2015، وان اكبر عدد للقتلى تم تسجيله في شهر نيسان من العام الماضي وبلغ 1250 مهاجرًا بسبب المآسي المتكررة في البحر المتوسط .

ولفتت المنظمة الدولية الى أن حوالي 77 بالمئة من الوفيات حدثت خلال عمليات التهريب التي تتم من الشواطئ الليبية، فيما حوالي 21 بالمئة من الوفيات حدثت شرق المتوسط.

البحرية الإيطالية تنقذ 371 مهاجرا من الغرق عشية عيد الميلاد

قال خفر السواحل الإيطالي، إنه تم إنقاذ حوالي 371 مهاجرا ونقلهم إلى بر الأمان من زوارق ومراكب في البحر المتوسط يوم الخميس الماضي، وأصدر لقطات فيديو تظهر عمليات الإنقاذ.

temp

وأظهرت اللقطات مهاجرين في زوارق مطاطية في المياه الهادئة.

وقال خفر السواحل، إن المهاجرين نقلوا إلى متن السفينة “كورسي” التي أقلتهم إلى منطقة ريجيو كالابريا في جنوب إيطاليا، حيث وصلوا بعد ظهر أمس الجمعة. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وقالت وكالة دوجان للأنباء، إن 18 شخصا بينهم ستة أطفال غرقوا يوم الخميس، بعد انقلاب قارب يحمل مهاجرين قبالة ساحل مدينة ديكيلي بغرب تركيا.

وأضافت الوكالة، أن خفر السواحل التركي أنقذ 21 مهاجرا آخرين من البحر بينهم رضيع عمره عام واحد، ولا يزال البحث مستمرا عن اثنين آخرين كانا على متن القارب الخشبي، الذي انقلب بسبب الأمواج المتلاطمة والتكدس.

ورغم الطقس الشتوي والأمواج المتلاطمة، استمر التدفق وإن كان بوتيرة أبطأ، ولقي المئات حتفهم خلال العام الجاري في هذا المسار البحري.

https://www.youtube.com/watch?v=0LVSWV305O4&spfreload=10

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى