منوعات

أكبر مريض يهزم كورونا.. هكذا تمكن رجل صيني عمره 100 عام من التعافي من الفيروس المستجد

قالت صحيفة The New York Post الأمريكية إن رجلاً صينياً يبلغ من العمر 100 عام تعافى من فيروس كورونا المستجد بالكامل؛ ليصبح بذلك أكبر مريض معروف ينجو من الفيروس المميت.   

وكالة الأنباء الصينية الحكومية “شينخوا” أفادت بأنَّ المريض المُعمِّر، الذي احتفل بعيد ميلاده المئوي الشهر الماضي، خرج يوم السبت، 7 مارس/آذار 2020، من مستشفى في ووهان، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.   

فيما تقول التقارير الإعلامية إنَّ المريض أودع مستشفى هوبي للرعاية الصحية للأمومة والأطفال في 24 فبراير/شباط بعد إصابته بالفيروس، إذ عانى الرجل من مشكلات صحية مزمنة، منها ألزهايمر وارتفاع ضغط الدم وقصور في عضلة القلب.

كما أشارت الوكالة إلى أنَّ الرجل عولج باستخدام أدوية مضادة للفيروسات و “بلازما النقاهة” والطب الصيني البديل. ثم أُخلي الرجل طبياً، ومعه أكثر من 80 مريضاً، يوم السبت 7 مارس/آذار.

يُذكر أنَّ الفيروس المعدي، المعروف رسمياً باسم “كوفيد-19″، يكون قاسياً بصفة خاصة على كبار السن ومن يعانون من مشكلات صحية مسبقاً.

وأبلغت الصين عن وقوع 80 ألف حالة إصابة، وما لا يقل عن 3000 وفاة فيها، أغلبها في مقاطعة هوبي. 

فيما قال مسؤولون، الإثنين 9 مارس/آذار 2020، إن بر الصين الرئيسي لم يُعلن عن أي حالات إصابة جديدة منقولة محلياً بفيروس كورونا خارج إقليم هوبي يوم الأحد، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي تم فيه إعلان 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان. وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين اكتشفت 40 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الأحد، بتراجع عن 44 حالة يوم السبت، وهو أدنى عدد منذ أن بدأت السلطات الصحية نشر البيانات المتعلقة بالفيروس على مستوى الصين في 20 يناير/كانون الثاني.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى