تكنولوجيا

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية لعام 2019 لمساعدتك في تحقيق مستوى اللياقة المطلوب

إذا كنت ترغب في تتبع مستويات اللياقة البدنية والاعتناء بصحتك العامة بصورةٍ أفضل، فعليك البدء باستخدام جهاز تتبعٍ.

لقد تطوَّر تتبع اللياقة كثيراً منذ الأيام الأولى لابتكار مقاييس الخطوات. فأجهزة تتبع اللياقة هذه الأيام تأتي مزودةً بقائمةٍ كبيرةٍ من الوظائف، بدءاً بتقنية GPS ومتابعة معدل ضربات القلب، وانتهاءً بإحصاء عدد مرات ضربك للمياه أثناء السباحة.

من المهم أن تبدأ في ممارسة الرياضة، ولكن من المهم أيضاً أن تكون على علمٍ بمدى التقدم الذي تحرزه وإن كان له أثرٌ ملحوظٌ في قدراتك وصحتك، وأن تفهم حقاً ماهية التمرينات التي تؤدي إلى النتائج المناسبة.

لحسن الحظ، يمكن اقتران معظم أجهزة التتبع الحديثة بهاتفك الذكي من خلال تطبيقٍ، مما يسهِّل من متابعة تقدمك.

وقد ألقت صحيفة The Daily Mirror البريطانية نظرةً على أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الموجودة في السوق حالياً ووضعت قائمةً لأفضل أجهزةٍ يمكنك شراؤها في 2019.

مهما كانت ميزانيتك أو أسلوب حياتك أو المقاييس التي تريد متابعتها، فستجد شيئاً مناسباً لك في هذه القائمة التي نشرتها صحيفة The Daily Mirror البريطانية.

يُعتبر Fitbit Charge 3 أحد أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية التي يمكنك شراؤها، وهو ممتلئٌ بالمزايا التي ستغريك بشرائه على الفور.

هذه النسخة من جهاز Fitbit المتطور متوافقةٌ مع معظم الرياضات وتتعرَّف على معظم الرياضات في أثناء ممارستك لها، فلا داعي لضبط الجهاز وفقاً لما تفعله، ومن المرجَّح أن تحصل على نتائج أدق.

الجهاز مصنوعٌ من جسمٍ مضادٍّ للمياه، لذا يمكن استعماله أثناء السباحة، ويحمل مستقبل Bluetooth 4.0 لاسلكياً، ويصل عمر بطاريته إلى 7 أيامٍ! وبفضل مقياس نبض القلب الداخلي ستستطيع أن ترى التذبذبات الطارئة على معدل نبضك أثناء الراحة والنشاط في جميع أوقات اليوم، لكي تحسِّن تمريناتك بالصورة الأمثل.

وبالإضافة لكونه متتبعاً للياقة البدنية، يمكنك استعمال هذا الجهاز في متابعة فترات نومك العميقة والخفيفة، لتتأكد من أنك تنال ما يكفي من النوع الصحيح من النوم.

السعر: 143 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

قد يكون جهاز التتبع هذا رفيعاً للغاية وأنيق التصميم، لكنه ما زال يحمل شاشةً عالية الوضوح ليريك جميع مقاييسك ولا ضرر من استعماله في حمام السباحة وعند الاستحمام.

بجانب المقاييس الاعتيادية التي يستطيع القيام بها، يحمل Vivosmart 4 أداةً لتتبع مستوى التوتر على مدار اليوم، ومؤقِّتاً لتنفس الاسترخاء، وهو أمرٌ رائعٌ لمن يسعون إلى التعرُّف على مصادر الضغط ورفع مستوى انتباههم.

ومن الخصائص الإبداعية التي نجدها على هذا الجهاز خاصية «بطارية الجسم». تُعلِمك هذه الخاصية بكمية الطاقة التي تملكها (أو تعوزك) وتساعدك في تحديد أفضل توقيتٍ لممارسة الرياضة وفقاً لمستويات الطاقة لديك.

السعر: 121 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

قد يكون Huawei Band 3 Pro أرخص قليلاً، لكن لا يعني هذا أنه يملك مزايا أقل.

بِعُمر بطاريةٍ يصل إلى 12 يوماً، لا يقصِّر هذا الجهاز في تأدية وظائفه. وهو مصنوعٌ من طبقةٍ خارجيةٍ مضادةٍ للمياه، ويحمل شاشة لمس AMOLED ملونةً بحجم 0.95 بوصة (مناسبٌ للاستعمال تحت ضوء الشمس)، ونظاماً دقيقاً لمتابعة نبضات القلب لأجل مراقبة تقلُّباتك في أثناء كلٍّ من الأنشطة داخل البيت وخارجه.

وكذلك فإن Band 3 Pro مزوَّدٌ بتقنية GPS إلى جانب أداةٍ علميةٍ لمراقبة دورات النوم ومتابعة مستويات نشاطك في أثناء الراحة، ويمكنك تجربة واحدةٍ من 200 طريقةٍ متاحةٍ لتحسين نومك.

السعر: 73 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

إذا أردت جهازاً أرخص لتتبع اللياقة البدنية، فهذه الأداة من Xiaomi مميزةٌ من ناحية الخصائص.

إذ تتمتع شاشتها OLED عالية الوضوح بحجم 0.95 بوصة بفعاليةٍ كبيرةٍ تحت ضوء الشمس الساطع، ويمكن لبطاريتها أن تدوم 20 يوماً كاملاً بشحنةٍ واحدة.

وتصميمها مضادٌّ للمياه حتى عمق 50 متراً، مما يجعلها مثاليةً للسباحة، بينما يُعلِمك نظامها الدائم لمراقبة معدل نبضات القلب بمستوى نشاط قلبك على مدار الساعة.

ومن الخصائص الفريدة لهذا الجهاز وضع «عدم الإزعاج/Do Not Disturb» الذي يمكِّنك من الانفصال عن مصادر الإلهاء والتركيز على ما تفعله.

السعر: 43 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

إليك جهازاً آخر لتتبع اللياقة البدنية لا يحتاج إلى ميزانيةٍ كبيرةٍ، وهو أمرٌ رائعٌ إذا كنت تتخذ أولى خطواتك في ممارسة الرياضة وتحسين تتبع لياقتك.

وبفضل تصميمه الرفيع الخفيف، فهو ملائمٌ تماماً لارتدائه بصفةٍ يوميةٍ -ليس به أجزاء بارزةٌ- إذ يساوي حجم أسورته تقريباً حجم Fitbit Charge 3.

ويأتي الجهاز مزوداً بشاشة لمس OLED عالية السطوع، ويمكنك سحبها بأصبعك للتنقل بين خيارات الجهاز. وهو أيضاً مضاد للمياه حتى عمق مترين ويتمتع بتوافقيةٍ شاملةٍ مع أنظمة Android وiOS.

السعر: 20 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

مع أن انعدام الشاشة في جهاز تتبع اللياقة هذا قد تبدو شاذةً بعض الشيء بين سائر النماذج الحديثة المتطورة في هذه القائمة، فما زال جديراً بذكره.

إذ يصل عمر بطاريته إلى 6 أشهرٍ كاملةٍ ويملك تصميماً متيناً لن ينكسر كالشاشات الزجاجية في أجهزة التتبع المذكورة أعلاه، أي أنه مخصَّصٌ للأشخاص الجادِّين تماماً في أنظمتهم التدريبية.

ومن الخصائص الأخرى لهذا الجهاز الاستثنائي بعض الشيء خاصية المدرب الصوتي الفوري المُدمج به. فإلى جانب متابعة أنشطتك الجسدية، يمكنه تحفيزك على قطع ذلك الميل الأخير.. وتكمل تمرين الضغط حتى آخره، وتضرب المياه مرةً إضافيةً في أثناء السباحة.

السعر: 68 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

Fitbit Versa Lite أشبه بساعةٍ ذكيةٍ تقليديةٍ، ويتمتع بتصميمٍ أنيقٍ مع بعض الخصائص العصرية.

وقد نال الجهاز الإعجاب نظراً لراحة استخدامه، لا سيما على المعاصم الأصغر حجماً، وكذلك فهو جميل المظهر.

وتشمل مزايا التصميم أيضاً مقاومته للمياه حتى عمق 50 متراً وشاشة لمسٍ كاملة الألوان بوضوح 300 في 300 (الشاشة ذاتها التي في المنتج الشقيق له والأكثر تطوراً Fitbit Versa).

تابع دورات نومك الخفيف والعميق ونوم حركة العين السريعة (REM)، وتابع معدل حرق سعراتك الحرارية بمقياس نبضات القلب الدائم وحقق مستويات النشاط التي تهدف إليها عن طريق متابعة عدد خطواتك، والمسافة التي تقطعها، ودقائق نشاطك خلال اليوم.

ويتَّصل Fitbit Versa Lite بخدمة GPS بواسطة هاتفك وهو كذلك متوافقٌ مع خدماتٍ ذكيةٍ أخرى مثل Strave وUber وحتى التنفس الموجَّه.

السعر: 165 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

ثاني أجهزة تتبع اللياقة البدنية من Garmin في هذه القائمة، وهو نسخةٌ أكثر تطوراً بقليلٍ للأشخاص الأكثر جديةً في ممارسة الرياضة. ويتمتع بشاشة Chroma ملونةً ودائمة التشغيل، وهو صغيرٌ بما يكفي لارتدائه كل يومٍ دون ضررٍ بأناقة أزيائك أو أنشطتك.

فضلاً عن امتلاكه خاصية GPS داخليةٍ، إلى جانب مقياس نبضات قلبٍ وأداةً ذكيةً لتتبع النشاط يمكنها تسجيل عدد الطوابق التي تصعدها، والسعرات الحرارية التي تحرقها، ودقائق النشاط المكثَّف ودورات النوم.

وتشمل الأنشطة القائمة على GPS تمارين القوة والسير وركوب الدراجة والجري، ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بأفضل حالةٍ ذهنيةٍ ممكنةٍ من خلال خاصية تتبع مستوى التوتر على مدار اليوم ومؤقِّت تنفُّس الاسترخاء.

السعر: 113 دولاراً | اشتره الآن على Amazon

منتجٌ آخر من Fitbit في هذه القائمة. يستلهم جهاز التتبع تصميمه من الساعات الذكية، ويُعرف بكونه خياراً رائعاً للعدَّائين والدرَّاجين.

يجمع هذا الجهاز المضاد للمياه بين كونه متتبعاً للياقة البدنية وساعةً ذكيةً، وأهم مزاياه مقارنةً بالأجهزة الأخرى على هذه القائمة هي امتلاكه خاصية Fitbit Pay. ويجعله هذا منافساً قوياً للساعات الذكية الأعلى ثمناً في السوق والتي لا تملك هذه المزية.

الجهاز مصنوعٌ من الألومنيوم، وهو أخف وزناً وأريح في استخدامه من عديد التصاميم الأخرى، وهناك عدة خياراتٍ متاحةٍ لأساور بلاستيكيةٍ وجلديةٍ يمكنك استبدالها بسهولةٍ بما يتناسب مع ذوقك الشخصي.

وتحمل هذه الساعة المتتبعة للياقة شاشة LCD فائقة السطوع لسهولة قراءتها تحت ضوء الشمس، وشاشة لمسٍ تفاعليةً لسهولة التنقل بين التطبيقات عن طريق السحب، بينما تيسِّر الأزرار الثلاثة على جانب وجهها من التنقُّل وأنت في خضم تدريباتك البدنية.

السعر: 266 دولاراً | اشتره الآن من Amazon

سواء كنت شخصاً مولعاً بالأدوات التكنولوجية يبحث عن أعلى حدٍّ ممكنٍ من الفعالية، أو من مهاويس اللياقة البدنية، أو مبتدئاً في ممارسة الرياضة، فهناك جهاز تتبع لياقةٍ بدنيةٍ لجميع الاحتياجات والميزانيات والخبرات.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى