آخر الأخبار

أغنى رجل في العالم يدخل إلى صف دراسي ولم يتعرف عليه سوى 3 طلاب

قد يكون جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، لكن هذا لا يعني أنه معروف لدى الجميع، إذ دخل مؤسس أمازون إلى صف دراسي ولم يتعرف عليه سوى 3 طلاب.

فقد فاجأ بيزوس بحضوره طلاب حصة دراسية عن علوم الحاسب في مدرسة ثانوية في واشنطن العاصمة. ويرجع الفضل في تقديم هذه الدورة التعليمية لبرنامج Future Engineer الذي وضعته شركة Amazon، والذي يمول آلاف الدورات في مجال علوم الحاسب في أنحاء الولايات المتحدة.

ووفقاً لما ذكرته مجلة The Washingtonian الأمريكية، كان الصف يقيم فعالية عامة لاستعراض قدرات الطلاب في هذا المجال بمساعدة Amazon. وحضر الحدث القليل من مبرمجي الشركة لإرشاد الطلاب، إلى جانب مجموعة من المراسلين الذين وقفوا يلتقطون صوراً.            

ثم دخل بيزوس بنفسه إلى قاعة الصف. واستطاعت كارولين تاكر، من NBC Washington، تسجيل هذه اللحظة في مقطع فيديو.    

والفيديو الذي صورته كارولين جدير بالملاحظة، ليس فقط بسبب بيزوس، لكن بسبب الأطفال في الصف أيضاً. 

فبينما وقف بيزوس يتحدث مع المعلمة، ظهر في طليعة الفيديو طالب يلتفت في مقعده ليسأل الجالس خلفه -ربما طالب آخر أو أحد المراسلين الحاضرين- عن ذلك الشخص الذي يقف في الأمام.   

ويمكن رؤية الطالب بوضوح وهو يسأل مرتين: «من هو جيف بيزوس؟»، وفق ما نقله موقع Stuff.co.nz النيوزيلندي.    

وحين يخبر الشخص الطالب أنَّ جيف بيزوس هو المدير التنفيذي لشركة Amazon، يعكس رد فعل الطالب أنه لم ينبهر على الإطلاق، إذ زمَّ شفتيه، والتفت مرة أخرى ناظراً للأمام، ورفع يديه في إشارة وكأنه يقول: «وماذا في ذلك؟».

This morning @amazon is at Dunbar High School in DC to announce a milestone in its Future Engineer Program. They had a surprise guest….Jeff Bezos. @nbcwashington pic.twitter.com/dmOvmeJ4Fv

وذكرت مجلة The Washingtonian أنَّ معلمة الصف رامونا هتشينز قالت إنَّ نحو 3 طلاب فقط من بين 15 طالباً استطاعوا التعرف عليه.

وعادةً، لا يتمتع المديرون التنفيذيون لشركات التكنولوجيا بالقدرة على أن يميزهم الجميع على الفور على غرار المشاهير والشخصيات العامة الأخرى.

ففي دراسة استقصائية أجرتها شركة Morning Consult الأمريكية عام 2016، سُئل الأشخاص عن آرائهم حول المديرين التنفيذيين لشركات التكنولوجيا، ونصفهم تقريباً أجابوا بأنهم لم يسمعوا عن بيزوس.

وحلَّ بيزوس في الاستطلاع خلف المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ (31%)، وتيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple بنسبة 44%، لكنه سبق المدير التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا بنسبة 59%.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى