رياضة

أشاد بعقلية نجوم ليفربول.. كلوب فخور بالفوز على كل أندية البريميرليغ رغم الأخطاء الساذجة

أشاد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بعقلية لاعبي الريدز بشكل عام، وذلك بعد نجاحهم في تحقيق إنجاز ثمين بالانتصار على كل فرق الدوري الممتاز في موسم واحد، بعد الفوز على وست هام يونايتد بنتيجة 2-0 مساء الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لليفربول عن ذلك: «لا أشعر بشيء، قبل المباراة فزنا على 18 فريقاً، الآن جعلناها 19، أردت الفوز باللقاء كما أراد اللاعبون ذلك. الأمر يتعلق بالاستمرار في تحفيز اللاعبين طيلة الموسم، والأهم هو النتيجة النهائية بعد 38 جولة، سأظل دائماً أتمنى أن نقدم أداء أفضل. الفوز جاء عقب خوض مباراة صعبة قبل عدة أيام ضد ولفرهامبتون».

وتابع: «لا توجد مشكلة في تحفيز اللاعبين، هم بالفعل محفّزون، الأهم هو الحفاظ على الإيقاع والإبقاء على تركيزنا. وست هام هددوا مرمانا في أكثر من لقطة، ولا أعرف كيف حدث هذا».

وواصل: «كانت هناك بعض الأخطاء الساذجة، والأمر هنا لا يتعلق بالتحفيز، بل بالتركيز. في النهاية حققنا الفوز بمساعدة حارس مرمانا الذي أنقذ العديد من الكرات، وهذا يدل على جودة أليسون، الوضع الذي نحن عليه حالياً بسبب هذه النوعية من اللاعبين».

وأكمل: «في الوقت الحالي لا مشاكل لديّ بشأن تحفيز اللاعبين، في حال مواجهة هذه المشكلة سأقوم باللجوء لطرق جديدة، ولكن تحديد الأهداف لتحفيز اللاعبين ليس ضرورياً في الوقت الحالي، الجميع هنا يعرف ما يتعين عليهم فعله، والدافع هو تحقيق البطولات وليس تحقيق الأرقام. لسنا قلقين بشأن ذلك الأمر».

وأضاف المدرب الألماني المتألق هذا العام: «بخصوص تحقيق الأرقام القياسية، الرقم هو مجرد رقم حتى يحطمه أحدهم. عندما فزت بالدوري الألماني مع بروسيا دورتموند برصيد 81 نقطة كان هذا رقماً قياسياً في ألمانيا، حتى حطمه بايرن ميونيخ في الموسم الذي يليه بـ98 نقطة».

وأتم تصريحاته قائلاً: «رغم الإحصاءات الجيدة بعد المباراة، فإنني أرى أنه كان بإمكاننا أن نكون أفضل. الأسبوع الماضي كان أداء اللاعبين أفضل، إلا أنه لا ينبغي أيضاً التقليل من أدائهم ضد وست هام. الفوز بمباريات كرة القدم أمر صعب للغاية».

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى