آخر الأخبارالأرشيف

أسوشيتد برس: بسجادة حمراء و”بوسة”..السيسي يستقبل سلمان والكاتب السعودي تركي الشلهوب السيسي لا يصلح أن يكون حليفًا ونظامه قائم على الخيانة

تحدثت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن مراسم استقبال السيسي لسلمان بن عبد العزيز الذي وصل القاهرة اليوم الخميس في زيارة تستغرق خمسة أيام.

وقالت الوكالة الإمريكية: “السيسي حيا سلمان بسجادة حمراء و”قبلة” بعد هبوط سلمان من السلم الكهربائي بطائرته الجامبو”.

وأفادت إلى أن سلمان اتجه بعد ذلك إلى قصر الاتحادية الرئاسي، وتم تحيته بـ 21 طلقة.

الرياض ساعدت في تمويل حكومة السيسي منذ عزله الرئيس الإسلامي المنتخب محمد مرسي عام 2013 ، حيث منحت مصر مليارات الدولارات على شكل مساعدات ومنح وودائع مكافأة له على الإنقلاب “.

بوسة

وواجهت مصر سنوات من الاضطراب السياسي منذ ثورة 2011 التي أسقطت المخلوع حسني مبارك، بما أحدث تأثيرا سلبيا على الاحتياطي الأجنبي، وتسبب في بطء النمو الاقتصادي، بحسب التقرير.

لكن البلدين ما زالتا في خلافات في نهجهما تجاه الأزمات الكبرى بالمنطقة، لا سيما فيما يتعلق بالحروب في سوريا والعراق واليمن.

تويتر

ذكر الكاتب السعودي تركي الشلهوب أن عبد الفتاح السيسي لا يصلح أن يكون حليفًا للمملكة العربية السعودية.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “برأيي.. السيسي لا يستحق الدعم ولا يصلح أن يكون حليفًا”.

وتابع: “نظامه قائم على “الخيانة”ويعتاش على “الابتزاز” عبر جوقة “بلطجية”.

تساءل المحامي مايكل منير عن أسباب إخلاء سبيل قيادات بالجبهة السلفية تزامنًا مع زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “سؤال بسيط.. هل هناك علاقة بين زيارة ملك السعودية لمصر والإفراج الجماعي عن “الإرهابيين”؟ هل هذا ثمن التقارب السعودي؟ هل تم التصالح بهدوء؟”.

هذا وقد أخلت نيابة أمن الدولة العليا، مساء أمس الأربعاء، سبيل القيادي السلفي أحمد مولانا الناطق باسم الجبهة السلفية وماجد نجم وأحمد عبد الرحيم من محبسهم بسجن استقبال طرة.

سلمان1

إعلامية إسرائيلية: السيسي بحاجة لدولارات سلمان

علقت الإعلامية الإسرائيلية “شيمريت مئير” على الزيارة المرتقبة لــسلمان بن عبد العزيز للقاهرة، بالقول إن المصريين يتمنون أن يكون السيسى”تعلم الدرس”، ولا يختلف مجددا مع السعودية، لأنه بحاجة للكثير من المال، على حد زعمها.

وكتبت “مئير” رئيسة تحرير موقع “المصدر” الصادر باللغة العربية، بحسابها الخاص على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”:في مصر يأملون أن يكون السيسي تعلم الدرس، وأن يتصرف بشكل جيد، ولا يدخل في خلاف مع السعوديين مجددا. فهو بحاجة للكثير من الدولارات بشكل عاجل”.

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى