سيدتي

أسباب إصفرار الأسنان

إعداد

أمل يوسف k

أمل يوسف

اصفرار الأسنان مشكلة تؤرق الكثير من الناس الذين يودون الحصول على ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء، فما هي أسباب تلون الأسنان، وما هي الوسائل للحصول على أسنان بيضاء جميلة؟

ومع أن اصفرار الأسنان مشكلة يعاني الكثيرون منها إلا أنه من الممكن معالجتها، ولكن تحديد العلاج المناسب يحتاج أولا إلى تحديد السبب الذي أدى إلى الاصفرار، كما تقول كيرستين بلاشكه من رابطة أطباء الأسنان الألمانية.

ومن ضمن الأسباب المعروفة التي تسهم في اصفرار الأسنان: شرب القهوة والشاي والخمر، وتدخين السجائر، كما أن الأدوية والتوابل وأنواع من التوت وعصائر الفاكهة تسهم في الاصفرار أيضا، بل إن هناك أنواعا من غسول الأسنان لها دور سلبي في ذلك، كما يذكر موقع “تي أونلاين” الألماني.

ويمكن إزالة هذه الأصباغ عند طبيب الأسنان الذي يزيل الترسبات الجيرية والأصباغ التي عليها، كما توضح بلاشكه.

وينصح أطباء الأسنان بعدم استخدام مبيضات الأسنان التي تباع في الأسواق، لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالأسنان وتخرشها وتسبب تآكلها.

يشار إلى أن الألوان الطبيعية للأسنان ممكن أن تتنوع من شخص إلى آخر، بحسب الطبيبة الألمانية بلاشكه. ومن يريد تغيير هذا اللون الطبيعي يمكنه أن يلجأ إلى طبيب الأسنان للقيام بعملية “تبييض” لها.

غير أن بلاشكه تؤكد على ضرورة القيام بذلك لدى الأطباء المتخصصين والابتعاد عن القيام بذلك في المنزل على الإطلاق.

 

 

 

 

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق