رياضة

أرسنال يتبرأ منه ببيان رسمي.. مالك نادٍ أوروبي يلعب بين صفوفه لاعب دولي مصري يصاب بكورونا

أعلن إيفانغيلوس ماريناكيس، مالك ناديي نوتنغهام فورست الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري أحمد حسن “كوكا”، المنتقل إليه على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من سبورتينغ براغا البرتغالي، إصابته بفيروس كورونا القاتل.

وقال رجل الأعمال اليوناني في بيان نشرته صحيفة Mirror البريطانية: “لقد (زارني) الفيروس الأخير وتعين عليّ إعلام الجماهير، أشعر أنني بحالة جيدة، لقد اتخذت جميع التدابير اللازمة وألتزم بتعليمات الأطباء، أنصح الجميع بالمتابعة بشكل مستمر أتمنى الشفاء العاجل للجميع”.

ويمثل ذلك خطراً كبيراً على لاعبي ومجلس إدارة النادي اليوناني، حيث من المؤكد أنه اجتمع معهم أو سيجتمع فيما هو قادم، وتحديداً اللاعب المصري كوكا، الذي من الممكن أن تنتقل له العدوى وتكون الأولى بين اللاعبين العرب والمصريين أيضاً.

وذكرت الصحيفة نفسها أن ماريناكيس كان موجوداً في مباراة فريقه ضد أرسنال الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب الإمارات في السابع والعشرين من فبراير/شباط الماضي، ضمن منافسات إياب دور الـ32 للدوري الأوروبي، والتي شهدت إقصاء الغانرز من المنافسة بعد الخسارة أمام نظيره اليوناني.

ولكن بعد إعلانه إصابته بكورونا، أصدر نادي أرسنال بياناً رسمياً يتبرأ منه فيه، وقال خلاله: “لعبنا على أرضنا مع أولمبياكوس يوم الخميس 27 فبراير/شباط الماضي، ولم يبلغ أي من موظفينا الذين تواجدوا في المباراة رفقة مالك أولمبياكوس أي أعراض بشأن كورونا منذ ذلك الوقت”.

وأضاف البيان: “نواصل اتباع البروتوكولات الصارمة فيما يتعلق بفيروس كورونا، نتبع الإرشادات الصحية ولدينا إجراءات إضافية لحماية لاعبينا وموظفينا، لقد تم إجراء عملية التنظيف العميق للمناطق التي يستخدمها اللاعبون في ملعب الإمارات ومركز التدريب الخاص بنا”.

يذكر أن فيروس كورونا، قد هاجم عدداً كبيراً من دول العالم مؤخراً، وخاصة أوروبا التي وصل فيها لأعداد كبيرة بدول إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، وأدى ذلك لتعليق الأنشطة الرياضية بها تماماً، أو اللعب من دون حضور جماهيري لأغلب المباريات، حتى تتم السيطرة على فيروس كورونا الخطير في الفترة القادمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى