منوعات

أحمد حلمي وإليسا وياسر العظمة.. هكذا حذّر فنانون من كورونا بلقطات من أعمالهم السابقة

لجأ عدد من الفنانين والممثلين العرب إلى الاقتباس من أعمالهم الفنية السابقة، للتحذير من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد تزايد تفشي الفيروس في البلدان العربية، ومطالبة الحكومات لمواطنيها بالالتزام بتعليمات الوقاية.

الفنانة اللبنانية إليسا نشرت، على حسابها الرسمي في موقع إنستغرام، مقطع فيديو من أغنيتها السابقة التي تحمل عنوان “كرهني”، واستخدمت في الفيديو صورة لها وهي تضع كمامة للوقاية من الفيروسات. 

تقول كلمات الأغنية: “ما بدي تقرب لي، وتسلم عادي عليّ، ضلك حبني عن بُعد واتخيل إنا مع بعض”، وأرادت إليسا من الفيديو تنبيه متابعيها إلى ضرورة الوقاية من فيروس كورونا عبر عدم الاحتكاك بالآخرين، وتجنب المصافحة، لكون الأخيرة مثّلت سبباً رئيسياً في انتشار الفيروس بدول العالم. 

go away #Corona #elissazkh #elissa

A post shared by Elissa (@elissazkh) on Mar 15, 2020 at 1:21am PDT

الممثل المصري أحمد حلمي عاد هو الآخر إلى مقطع من فيلمه “عسل أسود”، ونشره على حسابه الرسمي في موقع إنستغرام، لتنبيه الناس لضرورة عدم التقبيل، لأنه يمثل سبباً رئيسياً في انتشار كورونا. 

الفيديو المقتبس من الفيلم يُظهر الفنان إدوارد وهو ينهال بالقبلات على حلمي، في حين طلب الأخير عدم التقبيل وكان مستاءً من الموقف. 

ياجماعه بلاش خروج ولو اضطريت تخرج يبقي بلاش تسلم .. وان اضطريت تلسم يبقي بلاش تبوس .. وان اضطريت تبوس اجري

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on Mar 15, 2020 at 10:02am PDT

الممثل السوري ياسر العظمة نشر لجمهوره مقطع فيديو يعود إلى مسلسل مرايا الكوميدي عام 1996، ويحاكي الفيديو الواقع الذي يعيشه العالم الآن بسبب كورونا، وضرورة الاحتياط منه، ودعا العظمة في الفيديو إلى تجنب الاقتراب من الآخرين في الوقت الحالي تجنباً لانتقال العدوى.

يظهر العظمة في الفيديو وهو يغني أغنية ويقول فيها: “خيي (أخي) لا تصافحني بنوب لا تلمس يدي يمكن في عندك ميكروب واللمس بيعدي، لا تلمس لا لا لا، لا تصافح لا لا لا”، يضيف في مقطع آخر مبدياً استياءه: “هذا الإنسان سمّان، عنده أجبان ألبان، عانقني بالأحضان، بوسني من خدي”. 

اغنية من مرايا تلامس واقع الكورونا خيي لاتصافحني بنوب لا تلمس يدي … يمكن في عندك ميكروب واللمس بيعدي اغنية من مرايا 86 #ياسر_العظمة #مرايا #كورونا #عدوى #فيروس

A post shared by Yaser Alazmeh ياسر العظمة (@yaser.alazmeh) on Mar 7, 2020 at 7:51am PST

كذلك نشر الممثل السوري، أيمن رضا، مقطع فيديو لأغنية “وزع كورونا” تحدث فيها عن المرض بشكل ساخر، مستعيناً بأغنية سبق أن أداها في مسلسل “أبو جانتي” الذي حظي بمشاهدة واسعة في البلدان العربية.

A post shared by Ayman Reda | أيمن رضا (@aymanredaofficial) on Mar 14, 2020 at 7:01am PDT

“مش حنسلم مش حنبوس” تعليق كتبه الممثل السوري، مصطفى الخاني، المعروف بشخصية “النمس” في مسلسل باب الحارة، والذي كان يؤدي دور الرجل الذي يكافح انتشار الحشرات. 

نشر الخاني، على حسابه في موقع تويتر، مقطع فيديو يظهر مشاهد من مسلسل باب الحارة، وأُرفق بأغنية مصرية تتحدث عن ضرورة عدم التقبيل لمنع انتشار الفيروس. 

النمس و خرطوش
و أغنية مش حنسلم مش حنبوس مش حننقل الفيروس ?#النمس #خرطوش #أغنية #مش_حنسلم_مش_حنبوس #توعية #كورونا #مصطفى_الخاني #Mustafa_Alkhani pic.twitter.com/tIsR3bevst

انضم المغني المصري إلى قائمة الفنانين المحذرين من كورونا، ونشر على حسابه في موقع إنستغرام مقطع فيديو من منزله كتب تعليقاً عليه: “ربنا يحميكم ويحمي مصر وكل شعوب العالم من كل ابتلاء”، وتحدث في الفيديو عن كيف غيّر فيروس كورونا طريقة السلام بين البشر، ودعا إلى عدم المصافحة والعناق.

ربنا يحميكم ويحمى مصر وكل شعوب العالم من كل ابتلاء

A post shared by Hakim (@hakimofficial) on Mar 17, 2020 at 2:22pm PDT

مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي كان لهم أيضاً دور في استخدام الفن للتحذير من انتشار فيروس كورونا، عبر نشرهم مقاطع فيديو لأغانٍ سابقة استخدموها كنوع من محاكاة الواقع الذي يعيشه العالم وسط انتشار الفيروس. 

مقطع فيديو للمغنية اللبنانية فيروز حظي بانتشار واسع، نشره حساب على موقع تويتر اسمه “فيروز”، ويُظهر مقطعاً من أغنية “يا قمرة”، تقول فيه فيروز: “حبيبك وصاكي تضلي بالبيت، ومين ما حاكاكي ما تتركي البيت، ما بدي تشوفي حدا، ولا تردي على حدا، وكل البواب مسكرة، هيك الهوا يا قمرة”.

#فيروزيات في زمن كورونا.. pic.twitter.com/aGivdUdQsN

كذلك انتشر مقطع فيديو لأغنية سابقة للمغني السعودي محمد عبده يتحدث فيها عن تأدية تحية السلام بالعينين بدلاً من اليدين. 

للحد من انتشار كورونا : pic.twitter.com/Tnib5OT3lT

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى