لايف ستايل

أجمل 19 فستان زفاف تم عرضها في أسبوع الموضة لخريف 2020

إذا كنتِ واحدة من عرائس عام 2020، فلا بد أنك منشغلة منذ الآن بالتحضير لزفافك المرتقب. وما دام فستان الزفاف هو أكثر ما قد يصيبك بالحيرة، جمعنا لك 19 فستاناً ظهرت في أسبوع أزياء الزفاف Bridal Fashion Week، وقد تشكل لك إلهاماً، بحسب مجلة Glamour الأمريكية.

تفضل المصممة أمسيل الفساتين البسيطة المتناسقة، وأكبر مثال على ذلك هو هذا الفستان عاري الكتفين، مع الرابطات الخفيفة من القماش.

يتميز هذا الفستان من تصميم كارولينا هيريرا، بقِطَع التزيين الرقيقة للغاية، تلك التي تكاد تظهر على قماش الستان العاجي للفستان، وهذا ما يميزه عن التصميمات ذات الورود الأوضح.

تتلاشى قوة تأثير ميغان ميركل على سوق العرائس، لكن أثرها يظل يحمل من الأناقة ما لا يمكن إنكاره. وخير دليل على ذلك هذا الفستان الضيق ذو الرقبة البارزة وبلا أكمام، والذي قدمته دار واترز خلال عرض الأزياء.

كانت المواسم الماضية لريتا فينيريس تعج بالإطلالات اللامعة.

لكنها محت سجلَّ أعمالها في خريف عام 2020، مُؤذنةً بوقت الحرير والساتان الشاعري.

مع وجود ما يكفي من النسيج، لا حاجة إلى تفاصيل غريبة الأطوار لتصميم فستان زفاف مثير لا مثيل له.

ولننظر إلى هذه الإطلالة اللافتة من مجموعة مونيك لولييه للخريف، والتي تلف العروس في فستان يضاهي حجم السحاب، وهو ما يضمن أن يكون فستانها محور الاهتمام.

استُلهمت مجموعة ثيا لخريف 2020 من الفنانة فريدا كاهلو، إذ تميزت بالبساطة والأناقة والرقي في الوقت نفسه.

مثل الزهور التي سُمي على اسمها خط الأزياء، تتمتع مجموعة ليلا روز دائماً بلمسة من الرومانسية والأناقة. ولسنا في حاجة إلا إلى مشاهدة هذا الفستان العاري الأكتاف، مع نقوش زهور مزخرفة كبيرة الحجم.

لا شك في أن فساتين كاستاريوس حلم العروس البوهيمية، إذ إن الدانتيل المقطوع بالليزر يحدد أكتاف الفستان.

أما تصميم الخصر، فيأخذك إلى مكان جديد آخر.

كانت مفاجأة سعيدة أن تُرى سالوبيت على منصة أزياء آن بارغ، لا سيما بسلاسل من اللؤلؤ المتساقط على الأكتاف.

لم يعد مزج الألوان يقتصر على المعارض الفنية فقط، لأن مجموعة Wtoo من واترز أثبتت أنه يمكنكِ الحصول على فستان مغموس في اللون الكريمي الوردي يوم زفافك.

أتت الفساتين ذات الكتف الواحدة، على المستوى المتوقع لها في أسبوع أزياء الزفاف.

إذ إن هذا الفستان ذا الأكمام المنفوخة والنمط الفضفاض ذي الأزهار هو ما يميز ألكسندرا غريكو وينأى بها عن غيرها من المصممات.

الطبقات المائلة من القماش هي التي يتميز بها هذا الفستان فتمنحه شكل الشلال، وهو ما يعكس إبداعاً وعصرية في التصميم.

مع الأكمام المرفرفة بشكل مبالَغ فيه والتنورة الكريمية اللون، يلائم هذا الفستان من دار أزياء دالارنا حفل زفاف هادئ في الهواء الطلق.

لا يزال الفستان الجريء حاضراً في عروض الأزياء، بيد أنه بات أكثر عصرية من فساتين المواسم الماضية.

لا يضاهي أي مصمم فساتين زفاف غاليا لاهاف في التألق والتميز.

الظهر المفتوح والتنورة التي على شكل حرف A في هذا الفستان المصمم، ليبرق تحت ضوء غروب الشمس، كلها لمسات فريدة للمصممة الاستثنائية دائماً.

هذا الفستان تحفة رائعة من إيناس دي سانتو، ويبدو التأثر بأسبوع الموضة قوياً هنا أيضاً، فالعارضة تحمل حقيبة صغيرة للغاية، تماشياً مع الموضة الدارجة لهذا العام.

سمعت نوفيل أمسيل العرائس يتساءلن: لِمَ عليهن الاختيار بين تنورة من التل وأخرى من الدانتيل، فمنحتهن الاثنين معاً. وماذا كانت النتيجة؟ فستان راقصة باليه لعروس 2020.

تعتمد إطلالة جاستن ألكسندر على الفستان الأبيض القصير مع سترة من الريش.

يميل الفستان إلى أن يكون أشبه بإطلالة راكبي الدراجات النارية قليلاً، مع قليل من إطلالة المراهقين، بيد أنه مناسب جداً للزفاف.

 تخفي تلك الكشكشات في فستان فيكتور ورولف سحّابة تفصل طبقاته السلفية، وهو ما يمنح العروس المحظوظة التي ترتديه فستانين في فستان واحد.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى