منوعات

أجمل 10 أغانٍ عربية اخترناها لكم بمناسبة عيد الحب

في بعض الأحيان تكون محاولة العثور على إحدى أغاني عيد الحب من أجل إهدائها إلى شريكك صعبة بعض الشيء، فكل الأغاني الجميلة والمميزة التي سمِعتها طيلة حياتك قد تختفي من ذهنك لمجرد أنك تحاول تذكُّرها.

لحسن حظك قمنا بتجميع 10 من أجمل أغاني عيد الحب العربية، لتهديها إلى من يستحق في هذا اليوم المميز:

تعد أغنية “أوصفلك إيه” واحدة من أجمل أغاني اللبناني راغب علامة، وصدرت منذ أكثر من 18 عاماً.

صدرت أغنية “دايماً معاك” للمطرب المصري تامر حسني في سنة 2011، وهي من كلمات عبير رزاز وألحان علي شعبان.

“تعالي واقعدي يمي” واحدة من أجمل أغاني عيد الحب العراقية، للمغني حسام الرسام.

“اطّلع بعيوني شوف أديش قلبي ملهوف، صعبة أوصفلك بحروف شو بحبك”، بهذه الكلمات تبدأ أغنية “شدني غمرني” للأردني أدهم نابلسي، لتجعلها واحدة من أجمل الأغاني التي يمكن أن تهديها إلى شريكك.

ما أجمل أن تهدي حبيبك/حبيبتك أغنية تكون كلماتها من قصائد نزار قباني وبصوت القيصر كاظم الساهر! الأغنية تم تسجيلها سنة 2011.

هل يمكن أن تكون القائمة خالية من وائل كفوري؟ بالطبع لا، فرغم الخيارات الكثيرة والصعبة فإننا اخترنا لكم أغنية “سألوني” التي كتب كلماتها نبيل أبو عبدو ولحَّنها المبدع زياد بطرس.

قد لا تصدقون أن هذه الأغنية سجَّلها رامي عياش، أول مرة، سنة 1999، أي قبل 21 عاماً، وهي من ألحان طوني أبي كرم.

لا شك في أن هذه الأغنية يحبها جميع العشاق، كيف لا وهي من كتابة وألحان وغناء ملك الرومانسية مروان خوري؟!

صحيح أن هذا المقال يضم أجمل 10 أغانٍ رومانسية بمناسبة عيد الحب، ولكن هذا لا يمنع من أن يكون من نصيب مروان خوري اثنتان منها، خاصة أن جميعنا نعشق هذه الأغنية.

“الليلة عيّشني حبك، الليلة سمّعني قلبك”، هذه الأغنية لملكة الإحساس والصوت العذب ماجدة الرومي، ومن كلمات نهى نجم ونزار فرنسيس.

المصدر

سمير يوسف

أول صحفى فى النمسا منذ سنة 1970 عمل فى الصحافة وعمره 18 سنة فى جريدة الجمهورية والمساء وحريتى ثم الجرائد الألمانية دير إشبيجل وفى النمسا جريدة الإخو تسليتومج لمدة عشرون عاما وفى سنة 1991 اصدر اول صحيفة باللغة العربية والألمانية وهى جريدة الوطن لمدة 11 سنة ، عمل مراسل جريدة الجمهورية والمساء فى النمسا لمدة 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى