لايف ستايل

أجدادنا حصلوا على بعضها.. إليك أحدث قصات الشعر الرجاليّة

من ديفيد بيكهام إلى براد بيت وصولاً إلى الإسكندر الأكبر، لطالما كانت أحدث قصات الشعر من أهم معالم النجاح لدى الرجال، فتاريخياً، كان الشعر يدل على الطبقة الاجتماعية والثروة، وربما لم يتغير الأمر كثيراً في الوقت الحالي.

فالقصات التي بدت جميلة على الأباطرة الرومان لا تزال تحتفظ بالقدرة على أن تكون جميلة على وجهك أيضاً، لذلك سنقدم لك قصات شعر رجالي تاريخية لايزال بإمكانك استخدامها حتى الآن وفق موقع FashionBeans البريطاني.

تخيل أن تكون مسؤولاً عن الإمبراطورية المقدونية بأكملها وبينما أنت في إحدى الحروب يأخذك ذهنك للتفكير في مصفف الشعر الذي عليك استخدامه؟ لهذا السبب، اختار الإسكندر الأكبر الحصول على مظهر أشعث وهو خيار سهل للغاية للرجال ذوي الشعر المجعد.

كيف أحصل عليها؟ تتاح في الأسواق اليوم منتجات تصفيف شعر مختلفة أكثر مما كان متاحاً عام 320 قبل الميلاد.

أمثلة معاصرة

كان العقد الأول من الألفية الثانية مؤسفاً بشكل خاص من حيث صيحات شعر الرجال، فغالبية الناس اتجهوا للحلاقة العسكرية التي تأتي على شكل إبر ناعمة على الرأس.

كيف أحصل عليها؟ يمكنكم حلاقة شعركم بهذه القصة في المنزل عن طريق ماكينة الحلاقة أما إذا كانت لديكم ندوب أو عظم ناتئ في الرأس فعليكم ترك القصة لحلاق محترف.

أمثلة معاصرة

انس قَصَّة البومبادور التي تتحدى الجاذبية، فقد كان نجوم تصفيف الشعر الحقيقيون في الخمسينيات خريجي الجامعات الراقية، بقصَّتهم المعروفة باسم قَصَّة هارفرد أو برنسيتون.

ويعد هذا النمط الكلاسيكي، اللائق بطلبة المدارس، النسخة الأطول قليلاً من القصَّة العسكرية.

كيف أحصل عليها؟ لإعادة تصفيف هذه القصة اليوم اطلب من الحلاق استخدام المستوى الخامس من ماكينة الحلاقة على الخلف والجانبين، ومزجه مع مستوى أقل وصولاً إلى الثالث، ومن ثم استخدام المستوى الثاني في النهاية مع مؤخرة العنق.

وفي الأعلى، قلل من الطول الزائد بمقص لإبقاء كل شيء أنيقاً، واضبط القصة باستخدام منتج متوسط للتلميع والتثبيت.

أمثلة معاصرة

يمكن القول إن أفضل تسريحة شعر لدى ديفيد بيكهام، هي قصة الخصلة المتدلية ذات القوام، التي وصلت إلى هذه القائمة نظراً لكلاسيكيتها المعاصرة، وبشكل رئيسي، ستصمد هذه القصَّة أمام اختبار الزمن.

كيف أحصل عليها؟ يجب ألا تستخدم الماكينات هنا، يجب تقليم الجانب الخلفي والجانبين بالمقص للحصول على تجعيد إضافي وتباين أقل وضوحاً، وعند التسريح، خذ القليل من الجيل والواكس وافركهما معاً في يديك، ضعهما على الشعر بعد تجفيفه بالمنشفة باستخدام يديك.

تعد هذه القصة مرنةً للغاية، لذلك فهي تناسب بشكل جيد الشعر المتوسط والسميك الذي يتسم بتجعيد طبيعي خفيف. ويجب الحصول على هذه القصة عند خوض نشاطات خفيفة، لا أثناء الركض لمدة 90 دقيقة، وإلا فسينهار القوام سريعاً ليشكل فوضى مبللة بالعرق.

أمثلة معاصرة

كانت السبعينيات معروفة بأنها العقد الذي توقف فيه الرجال عن أن يكونوا “رجالاً” من خلال تبني تسريحات الشعر الطويلة لأول مرة منذ قرون.

ومع كونه أكثر من مجرد نجاح عارض، ظل هذا الاتجاه لفترة طويلة وصولاً إلى الثمانينيات، حيث حافظ نجوم التلفاز الشباب مثل ريفير فينيكس على تلك الطلة.

كيف أحصل عليها؟ يجب أن تطلب من الحلَّاق قص الشعر على شكل طبقات، ما يُعتَبَر رائعاً لإضافة النعومة وتكييف القصة مع أشكال الوجه المختلفة، وتذكر دائماً هذه القاعدة: يجب أن يكون للشعر الطويل طبقات طويلة. يتعلق الأمر بالتوازن البصري، حتى لا تحصل على قصتين في قصة.

أمثلة معاصرة

حظي الرسام الأمريكي جان ميشيل باسكيات على شهرة فنية امتدت لتسع سنوات فقط، لكن تألُّق قصَّة شعره استمر لعقود.

تستمر قصّة الــ Dreadlocks القصيرة للفنان في إلهام قَصات الشعر الإفريقية حتى يومنا هذا، وهي تعاود الظهور على رؤوس العديد من المشاهير.

كيف أحصل عليها؟ يستغرق تسييف الشعر وقتاً وعملاً طويلين لذلك من الأفضل أن يتم ذلك على يد شخص يعرف ما يفعله؛ فهي ليست عملية يمكن إعدادها منزلياً.

لحسن الحظ، فإن الحفاظ على هذه الطلة يمكن أن يجري في المنزل، أنت بحاجةٍ للاستمرار في ليِّ الشعر وشطف شعرك بالماء، بدلاً من غسله بالشامبو، سيساعد استخدام شمع أو جيل الترطيب أيضاً في الحفاظ على القصة في شكل مهندم.

أمثلة معاصرة

يمكن تمييز هذه الإطلالة بالشعر الذي يُقص بنفس الطول من كلِّ جهة، فهذا يعطي مظهراً لطيفاً لوجه الرجل.

كيف أحصل عليها؟ لتنفيذ هذا المظهر مرة أخرى، يجب أن تكون حواف الشعر مجعدة بشكل طبيعي وألا يكون مهذَّباً للغاية؛ لذا تأكد من ألا يخونك حلَّاقك المحلي.

تناسب هذه القصة الأشخاص ذوي الشعر الخفيف.

أمثلة معاصرة

يمكن لقصة الشعر الجيِّدة أن تميز الرجل، لكن قصَّة الشعر العظيمة قد تميز عقداً بأكمله.

كيف أحصل عليها؟ اطلب من الحلاق أن يترك الجانب العلوي طويلاً بعض الشيء، لكن مع قص الجوانب بشدة، ويفضل أن تظهر البشرة خافتةً تحت الشعر لإضافة تميّز من خلال الشكل الخشن.

أمثلة معاصرة

القليل من الشعر الزلق المتجه إلى الخلف مرة أخرى مع المزيد من التجعيد من فضلك! نظراً لكونه صيحة استمرت على مدى أكثر من عقد من الزمان، من المعروف أن ثمة القليل من حركات التصفيف أكثر أناقة من البومبادور.

لكن من المهم أن تبحث عن نسخة حديثة من إطلالة الملك المميزة لتجنب الوقوع في فجوة زمنية، كما أنّ هذه الإطلالة لا تناسب الجميع؛ لأنها تصفيفةٌ أطول وطبيعية أكثر. وهي تناسب شخصاً يملك شعراً كثيفاً وتمويجة طبيعية بدرجة أكبر”.

كيف أحصل عليها؟ احصل على طول قصير عند خط العنق، وتجعيد أنعم في الأعلى، ثم ضع منتجَ أساسٍ، مثل الكريم، على الشعر وهو رطب وقبل تصفيف الجزء المستدير من الشعر. بعد ذلك جفف الشعر بأصابعك بقوة لجعله في مكانه المناسب وضع اللمسات الأخيرة باستخدام كريم فايبر، لكن كل ما ستحتاج إليه هو القليل فحسب.

أمثلة معاصرة

يمكن الحصول على تسريحة الفرق بين الجانبين بأطوال مختلفة، لذا فهي رائعة للحصول بين القصات المعتادة.

كيف أحصل عليها؟ افصل الجانبين باستخدام مشط وضع شمعاً أو دهناً يمنح مظهراً ناعماً أو معجوناً غير لامع للحصول على شكل نهائي طبيعي.

إذا كان شعرك عنيداً بدرجة خاصة، استخدم مثبت شعر لوضع الجانبين في مكانهما.

أمثلة معاصرة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى